الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

النمسا: الموافقة على بيع "سيجنا برايم" المملوكة لمجموعة "سيجنا"

الإثنين 18/مارس/2024 - 08:52 م
كا دي وي
كا دي وي

 وافق دائنو شركة "سيجنا برايم سيليكشن"، القسم الأكثر تميزًا في مجموعة "سيجنا" النمساوية المفلسة وصاحبة متجر السلع الفاخرة في برلين "كا ديه فيه"، على بيع أصول القسم، بحسب ما أعلنه مدير التفليسة اليوم الاثنين.

النمسا: الموافقة على بيع "سيجنا برايم" المملوكة لمجموعة "سيجنا"

 

وتُعتبر "سيجنا برايم" هي درة التاج في إمبراطورية العقارات المفلسة المملوكة لرجل الأعمال اللامع رينيه بينكو، والتي انهارت بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف البناء وأسعار الطاقة.

 

وتشمل أصول الشركة أيضا برج نهر إلبه في هامبورج الذي لم يتم الانتهاء من بنائه وسلسلة "جاليريا كارشتات كاوفهوف" ،والمبنى الذي يضم المحكمة الدستورية النمساوية.

 

وتشير أحدث الأرقام إلى أن دائني "سيجنا برايم" سجلوا مطالبات مستحقة تقدر بحوالي 8ر12 مليار يورو (9ر13 مليار دولار) لدى المدير المسؤول، نوربرت أبل. ووصلت قيمة الديون التي اعترف بها أبل حتى الآن إلى ما يقدر بحوالي 9ر5 مليار يورو.

 

يذكر أن أصول "سيجنا برايم" في ألمانيا لم توضع تحت سيطرة المسؤول مباشرة لأسباب ضريبية، ولكنه يحتفظ بالتحكم في حقوق الموافقة والمطالبات المستحقة على أصول "سيجنا برايم" وشركاتها التابعة.

 

وتناول اجتماع الدائنين في فيينا فقط إنهاء عمليات "سيجنا" العقارية، وليس بيع شركات مثل "كا ديه فيه" و"جاليريا كارشتات كاوفهوف"، يذكر أن هذه المتاجر التي تنتمي إلى مجموعة "سيجنا"، مفلسة أيضا وتبحث عن مشترٍ.