السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شركة بالإمارات توجه طائرة مساعدات طبية وتقيم منطقة ترفيهية لأطفال غزة

الجمعة 15/مارس/2024 - 02:22 م
ارشيفيه
ارشيفيه

أعلنت شركة برجيل القابضة، المتخصصة في الرعاية الصحية ومقرها الإمارات، تقديم مساعدات طبية بقيمة 2 مليون درهم إماراتي (500 ألف دولار أمريكي)، وكشفت عن مشروع ترفيهي للمرضى الصغار من أبناء غزة الذين يتعافون في مستشفى العريش.

 

وتم تسليم المستلزمات الطبية عبر طائرة خاصة من أبوظبي، وكان في استقبالها وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبد الغفار، ومسؤولون في مطار العريش الدولي.

 

وقالت الشركة في بيان، اليوم الجمعة: تضمنت الشحنة أجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ، وأجهزة لأمراض القلب والعمليات الجراحية الحرجة، وآلات التخدير، وآلات الأشعة السينية، وطاولات للعمليات، وأجهزة التنفس الصناعي، وأدوات التشخيص، وتم توزيع المساعدات على المستشفيات والمرافق العاملة على حدود رفح.

 

وأوضحت الشركة أن مشروعها الترفيهي المخصص لأطفال غزة الذين يتعافون في مستشفى العريش، تم إنشاؤه داخل المستشفى ويضم منطقة لألعاب الفيديو مصممة خصيصا للأطفال، إلى جانب منطقة ألعاب مزينة، ما يخلق بيئة مبهجة للمرضى الصغار.

 

وقال الدكتور شمشير فاياليل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: "مساهمتنا بالمعدات الأساسية والمواد الطبية موجهة لرفع قدرات الرعاية الصحية، وضمان امتلاك المهنيين الطبيين للأدوات اللازمة لإنقاذ الأرواح وتقديم رعاية جيدة للمحتاجين، وتتركز جهودنا المستمرة على تعزيز الصحة العقلية واسعاد الأطفال".

 

كانت الإمارات قد أرسلت العديد من الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لتخفيف المعاناة عن سكانه ، كما استقبلت دفعات من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان لعلاجهم في البلاد. كما يوجد مستشفى ميداني إماراتي في غزة.