كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهم طرق الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والتي تعتمد بشكل أساسي على اتباع نمط حياة صحي، يشمل التوقف عن التدخين فهو المسبب الأول لتلف الأوعية الدموية،