البورصة تختتم الأسبوع على هبوط.. EGX30 يفقد 0.52% ورأس المال السوقي يتراجع 5 مليارات جنيه
اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس 25 يونيو 2026 على تراجعات جماعية، متأثرة بعمليات بيع من المستثمرين الأجانب والعرب، فيما مالت تعاملات المصريين للشراء، وهبط المؤشر الرئيسي EGX30 للجلسة الثانية على التوالي، وسط تراجع شمل معظم الأسهم القيادية والمتوسطة.
تراجعات قيادية ومكاسب منذ بداية العام
انخفض مؤشر EGX30 بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 51,443.07 نقطة، مع احتفاظه بمكاسب قوية منذ بداية العام بلغت 22.98%، فيما تراجع مؤشر الشركات ذات التعاملات الإسلامية “شريعة” EGX33 بنسبة 1.14% عند 5,713.07 نقطة.
وأغلق المؤشر EGX35 بنسبة 0.76% إلى 5,962.54 نقطة، كما سجل المؤشر الرئيسي الأوسع نطاقا “EGX100” متساوي الأوزان هبوطا بنسبة 0.57% مغلقا عند 21,196.51 نقطة، وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنحو 0.35% إلى 15,511.38 نقطة.
أداء السوق وأحجام التداول
بلغت قيمة التداول داخل المقصورة 83.698 مليار جنيه عبر تنفيذ 182,676 عملية على 1.909 مليار سهم. وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم، حيث تراجع 148 سهما مقابل ارتفاع 59 سهما فقط، بينما استقر 16 سهما دون تغير.
وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 3.691 تريليون جنيه، بتراجع عن مستوى الجلسة السابقة، في حين بلغت التداولات خارج المقصورة 29.4 مليون جنيه، بينما سجلت أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة تداولات بقيمة 82.9 مليون جنيه.
وتتجه أنظار المتعاملين لجلسة الأحد المقبل، وسط توقعات باستمرار التذبذب لحين وضوح اتجاه السيولة وتحديد مسار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى 52 ألف نقطة.




