البورصة المصرية تتراجع في منتصف التعاملات تحت ضغط مبيعات قوية
تراجعت مؤشرات البورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم الخميس 25 يونيو 2026، تحت ضغط مبيعات المستثمرين، ليسجل المؤشر الرئيسي EGX30 خسائر جديدة مع استمرار الأداء السلبي لمعظم الأسهم.
تراجع مؤشرات البورصة المصرية
وهبط مؤشر EGX30 بنسبة 0.65% إلى مستوى 51,376.08 نقطة، رغم محافظته على مكاسب قوية منذ بداية العام بلغت 22.82%. وتراجع مؤشر EGX33 بنسبة 1% عند 5,721.03 نقطة، فيما انخفض EGX35 بنسبة 0.4% إلى 5,984.26 نقطة، وسجل EGX100 هبوطا طفيفا 0.29% عند 21,255.84 نقطة.
صعود للمؤشر السبعيني
وكان المؤشر السبعيني EGX70 هو المؤشر الوحيد الذي نجح في مقاومة التراجعات، وارتفع بنسبة 0.01% مسجلا 15,567.54 نقطة، بمكاسب منذ بداية العام 18.61%.
وتراجع علمية البيع والشراء في السوق، إذ بلغ رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 3.696 تريليون جنيه بعدما بلغ 3.725 تريليون جنيه في مستهل التعاملات، جاءت التراجعات وسط أداء سلبي لمعظم الأسهم القيادية والمتوسطة، في حين تمكنت أسهم محدودة بالسبعيني من الدفع بالمؤشر للارتفاع الطفيف.
ويأتي الأداء السلبي اليوم وسط ترقب المتعاملين لاتجاه السيولة ونتائج الأسهم خلال النصف الثاني من العام، بعد المكاسب القوية التي حققتها المؤشرات منذ بداية 2026.





