الخميس 25 يونيو 2026 الموافق 10 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

«الرقابة الإدارية» توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات

الخميس 25/يونيو/2026 - 02:43 م
هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا

في إطار أهمية تضافر جهود القوى الإقليمية والعربية لمنع ومكافحة الفساد ودعم مسارات التنمية، استقبل الوزير عمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية، السيد إيبيفان زورو وزير الحوكمة وبناء القدرات ومكافحة الفساد بجمهورية كوت ديفوار، والسيد ألبرت جي دولي سفير جمهورية كوت ديفوار لدى جمهورية مصر العربية، بمقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الجديدة، في زيارة رسمية تهدف الي مناقشة سبل التعاون الثنائي بين الجانبين.

خلال اللقاء، أكد الوزير عمرو عادل على الروابط الأفريقية التي تجمع البلدين مشيرًا إلى ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور مستمر في مختلف المجالات، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتبادل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما مجالات توظيف تكنولوجيا المعلومات للوقاية من الفساد.

هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات وبناء القدرات

ومن جانبه، ثمَن إيبيفان زورو دور الهيئة في مجالات منع ومكافحة الفساد، وكذا جهودها إبان رئاستها لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية خلال الفترة الماضية، فضلًا عن سعيها الحثيث لتطوير منهجية دولية لقياس فعالية هيئات مكافحة الفساد من خلال شراكاتها مع نظرائها الدوليين.