الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سعد الصغير يقترح مشروعًا لحفظ حق المنتسبين.. ويوجه رسالة لـ مصطفى كامل (فيديو)

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 04:17 م
مصر تايمز

اقترح الفنان سعد الصغير مشروعاً من أجل حفظ حقوق المنتسبين لنقابة المهن الموسيقية، وذلك على هامش مشاركته اليوم في انتخابات نقابة الموسيقيين المقامة بمقر نقابة المهن التمثيلية.

 

سعد الصغير يقترح مشروعًا لحفظ حق المنتسبين.. ويوجه رسالة لـ مصطفى كامل (فيديو)

 

وقال سعد الصغير، "أنا أدفع رسوم إحياء كل حفل زفاف ما يقرب من 1000 جنيه، سوف أدفع 1200 جنيه ويعود الفرق إلى المنتسبين للنقابة، حيث إن حق المنتسبين ضائع، المنتسبين مش بياخدوا أي حاجة وكل سنة المنتسب بيدينا حوالي 600 أو 700 جنيه، وهو أرزقي"، كما حرص سعد الصغير على توجيه العديد من الكلمات المفعمة بالمحبة لـ مصطفى كامل، مُقبلًا كتفه، قائلًا: "الناس كلها بتدعيلك".

 

حرص الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين على الاجتماع بكل المرشحين في انتخابات نقابة الموسيقيين قبل بدء عملية التصويت وأقسم الجميع على رعاية مصالح الموسيقيين والحفاظ على أموال النقابة.

 

كما حرص الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أن يبدأ العملية الانتخابية بقراءة الفاتحة، حيث علق قائلًا: "قاصد أتجمع مع الناس عشان ناكل السندويتشين دول ويبقا في بينا عيش وملح.. إحنا أخوات وهنفضل زملاء ربنا يولي مَن يصلح النهارده".

 

وأضاف مصطفى كامل، "يارب أوهب النقابة ولا تدخل بينا متربح ولا أي حد يؤذينا.. يارب اقف جنب كل شريف.. في النهاية ربنا وحده اللي هيولي الأمر النهاردة".

 

كان قد أعلن علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، تأجيل التصويت بالعملية الانتخابية لمجلس نقابة المهن الموسيقية إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، بدلا من أن تبدأ في التاسعة من صباح اليوم.

 

ويرجع سبب التأجيل لعدم وجود العدد المعين من الجمعية العمومية حتى الآن، حيث إن اللائحة تنص على أنه في حالة عدم وجود 50 % من أعضاء الجمعية العمومية، يلزم تأجيل العملية الانتخابية.

 

ويتنافس 32 مرشحًا على عضوية 12 مقعدًا بمجلس نقابة المهن الموسيقية، وهم: دكتور أحمد أبو المجد، أحمد العيسوي، حسام عزت، أشرف السعداوي، أيمن أمين، أيمن سالم، ديفيد جميعي، حلمي عبد الباقي، حسام عزت، خالد الغول، خالد بيومي، رضا رجب، رضا حنكش، سعيد عثمان، شريف حمدي،عادل شمس، عادل مصطفى، دكتور عاطف إمام، عامر العجيمي، دكتور علاء سلامة، علي الشريعي، عمور شيعة، محمود أبو اليزيد، محمد السعيد عمر الخولي، محمد المحلاوي، محمد صبحي، دكتور محمد عبد الله، حمادة كحلة، مصطفى داغر، منصور هندي، نادية مصطفى.

 

وبدأ الناخبون في التوافد على نقابة المهن الموسيقية، قبل قليل، لاختيار أعضاء مجلس النقابة الجديد، وذلك بعد تزكية الفنان مصطفى كامل كنقيب للموسيقيين، حيث استقبلت الفنانة نادية مصطفى، أحد الأعضاء من ذوى الاحتياجات الخاصة، والذي جاء خصيصًا للمُشاركة في عملية التصويت بالانتخابات التي تجرى في مقر النقابة بشارع البحر الأعظم.

 

كان أول الحاضرين من المرشحين لـ انتخابات نقابة المهن الموسيقية، الفنان أحمد العسيوي، والدكتور عاطف إمام، وحسام عزت، ويتنافس على 12 مقعدا في عضوية مجلس الموسيقيين، هم "الفنان حلمي عبدالباقي، أحمد أبو المجد، محمد أبو اليزيد، علي الشريعي، منصور هندي، الدكتور محمد عبدالله، عادل شمس، خالد بيومي، الدكتور علاء سلامة، الدكتور شريف حمدي، محمد صبحي، نادية مصطفى، عاطف إمام، عادل مصطفى، أشرف السعداوي، محمد المحلاوي".


ومن ضمن المتنافسين، "محمد السعيد، عمر الخولي، خالد الغول، سعيد عثمان، ديفيد جميعي، عمرو شيحة، مصطفى داغر، أحمد العيسوي، رضا حنكش، أيمن سالم، حمادة كحلة، الدكتور عادل مصطفى، الدكتور عاطف إمام، عامر العجيني، حسام عزت، أيمن أمين، أيمن سالم، أسامة محمد حسن، رضا رجب".

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت بيانا كشفت خلاله جدول ومواعيد انتخابات النقابة لعام 2023، حيث تم فتح باب الترشح بدءً من يوم الأحد الماضي 11 يونيو الجاري، حتى اليوم الثلاثاء 13 من الشهر نفسه.

 

وفتح باب التنازلات يوم الأحد الموافق 18 يونيو حتى يوم الثلاثاء 20 من الشهر نفسه، أما باب الطعون تم فتحه يوم الأحد 25 يونيو حتى الثلاثاء 27 من الشهر نفسه. بينما تجرى الانتخابات يوم الثلاثاء الموافق له 1 أغسطس المقبل، ويأتي يوم الثلاثاء 8 أغسطس في حالة الإعادة.