الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
ثقافة

وزيرة الثقافة: جناح خاص للحرف التراثية.. ومسابقات وندوات للأطفال للتوعية بقضية المناخ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 10:21 م
 نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني،  وزيرة الثقافة، على أهمية الوعي بقضية التغيرات المناخية، مشددة على أن الوزارة تعمل على تسليط الضوء على المشكلات المجتمعية، وتنمية الوعي وخاصة لدى الأطفال والشباب.

 

وقالت وزيرة الثقافة، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن الوزارة عملت على قضية التغير المناخي من خلال تصحيح المفاهيم لدى الأطفال، منذ عام مضى من خلال مسابقات، وندوات بالمركز القومي للطفل ، والأطفال عبروا من خلال هذه الندوات عن وعيهم ، وتفهمهم لقضايا تغير المناخ.

 

وواصلت:"أقمنا معارض كثيرة للأطفال في هذا المجال وهناك معرض بالمنطقة الخضراء بشرم الشيخ للأطفال الذين فازوا بالمسابقة ، كما أن المجلس الأعلى للثقافة قام على مدار العام الماضي بعمل الكثير من الندوات عن كيفية الحفاظ على البيئة والمناخ وقضايا التغير المناخي ، وتأثيره على الحياة" .

 

وذكرت أنه تم تدشين العديد من الندوات بقصور الثقافة وتناولت أسئلة منوعة ومسابقات للرسم وتوعية من خلال المتخصصين والتفاعل بين الحضور والمتخصصين .

 

كما أشارت إلى أن المعارض التي أقمتها وزارة الثقافة في قمة المناخ تبين للعالم الاهتمام الكبير لمص بقضية المناخ والعمل على توعية الأجيال الجديدة، معقبة:"الحمد لله الوزارة قايمة بمجهود كبير في القمة على مستوى الندوات الثقافية ولدينا جناح خاص للحرف التراثية ".