الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة البيئة تكشف اهمية المنطقة الخضراء في كوب 27

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:29 م
ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد  وزير البيئة ان المنطقة الخضراء تمثل الدولة المصرية فهي المنصة التى تعكس الجهود الوطنية فى التصدى لآثار التغيرات المناخية وحماية البيئة على المستوى الرسمى من خلال الأجنحة الحكومية أو المجتمع المدنى والذى يتضمن أجنحة مجتمع الأعمال والشباب والمجتمعات المدنية والسكان الأصليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الأزياء المستدامة من جميع أنحاء العالم للتعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم.


وشددت   خلال  لقاء عبر  " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:"على أهمية القرب المكاني بين المنطقتين الزرقاء والخضراء  كونها المرة الاولى  في قمم المناخ  أن تتقارب المنطقتين الزرقاء والخضراء مكانياً بما  سيتيح الفرصة للوفود والزوار من التوجه إلى حديقة السلام المستضيفة للمنطقة الخضراء، والاطلاع على مختلف الأحداث الجانبية المقامة على جانبي المدرج الخاص بالحديقة، ومناطق الاجتماعات ، واكتشاف مشاركات المجتمعات المحلية، والأجنحة الإقليمية والعالمية، مما يعد فرصة عظيمة للتواصل بين مختلف الفئات وتحقيق الشمولية والمشاركة للجميع.


ولفتت إلى  المنطقة الخضراء  تعزز الحوار والوعي والتعليم والالتزامات من خلال الفعاليات والمعارض وورش العمل والعروض الثقافية والمحادثات مشيرة إلى المنطقة الخضراء وأجنحة الدولة المصرية تنتظر الضيوف و المشاركين فى أبهى صورها.مشيرةى إلى أن المنطقة  تستوعب  أعداد زوار يتراواح عددهم مابين 10الالاف  إلى 15  الف زائر يومياً  .


وأوضحت  أن المنطقة الخضراء بها جناح للحكومة المصرية، وهناك متابعة دقيقة من رئيس الوزراء.وكذا بها جناح للقطاع الخاص، ومنطقة لعرض المشروعات الخضراء. وبالاضافة لعرض  قصة نجاح مصر في مشروعات التحول الأخضر و كل المنتجات الترفيهية مصنوعة من مواد معاد تدويرها،  سنسمع أصوات الفئات الأكثر تضررا بسبب تغير المناخ."