الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسى: حجم القطاع الخاص فى مصر يصل إلى 75 %

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:43 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حجم القطاع الخاص في مصر يصل إلى 75 %، معلقا: "عكس كتير من الناس يتصور رقم غير كده".

 

 الرئيس السيسي: حجم القطاع الخاص فى مصر يصل إلى 75 %



أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: "طيب انتوا النهاردة جادين في حل مسائل المستثمرين بما فيها مستلزمات الإنتاج خلال الشهرين اللى فاتوا ؟ ..اه طبعا".

 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير للهيئة العامة للاستثمار ورجال الأعمال على الخدمات والجهد المبذول، قائلاً "نحن مهتمون بتشجيع الصناعة في الدولة المصرية ودعمها".

 

وتابع الرئيس السيسي، "إننا مستعدين التعاون مع رجال الأعمال ومساعدتهم ليس الجانب المالي فقط ولكن في مسار التخريج والتأهيل لسوق العمل، مشيرًا إلى الاهتمام بتسهيل المعوقات والمصاعب أمام الصناعة"، مضيفاً “إحنا كدولة مع رجال الأعمال.. هنحط إيدينا في إيدهم ونجتهد وكل المعوقات اللي بتقابلهم هنحلها والمؤتمر الاقتصادي في أول الشهر فرصة لهم لعرض المصاعب اللي بتقابلهم".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية مهتمة بتسهيل الصعوبات التي تواجه الصناعة في مصر، لتحقيق صادرات بقيمة 100 مليار دولار سنويا، وده رقم مش كبير على شعب 104 مليون نسمة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالصناعة في مصر ودعمها وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها

 

واختتم، "لما بنعرض مشاكل المستثمرين ده مش عيب في الحكومة أو الدولة إحنا بنعرض المشاكل عشان نتصدى لها ونحلها وكل مشروع هو عبارة عن دخل إضافي لكل اللي شغالين فيه".

 

السيسي يشدد على الاهتمام بالصناعة في مصر ودعمها وتسهيل كل المعوقات
 

 

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلماً تسجيلياً بعنوان "مسار واعد"  خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار.

 

واستعرض الفيلم كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، فضلا عن خلق فرص استثمار واعدة في العديد من المجالات وتوفير فرص العمل.
 


وأوضح الفيلم جهود الدولة المصرية فى إنشاء المناطق الحرة للاستثمار التى تذلل كل العقبات والعوائق أمام المستثمرين من الداخل والخارج مع توفير آلاف فرص العمل للشباب.

 

الرئيس السيسي يفتتح المنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المنطقتين الاستثماريتين في بنها بمحافظة القليوبية، وميت غمر بمحافظة الدقهلية.

 

جاء ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لافتتاح عدد من المشروعات القومية بمدينة نصر، وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من كبار رجال الدولة.