الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

رجال يصنعون كعك العيد لزوجاتهم.. سامح قنديل صاحب الفكرة يكشف التفاصيل

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 12:55 م
مصر تايمز

قال سامح قنديل صاحب مبادرة أزواج يجهزون كعك العيد في محافظة الشرقية، إن لديه مزرعة وفرن بلدي يعمل بطريقة قديمة، واقترح عليه أصدقائه تسوية الكحك والبسكويت في الفرن البلدي بعيدا عن الأفران الإفرنجية، وأن يساعدوا في ذلك لأن أزواجهم تعبوا كثيرا خلال شهر رمضان.


وأضاف قنديل، في مداخلة عبر تطبيق ZOOM ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "بالنسبة لنجاح التنفيذ، أقول إن المهم في هذا الأمر هو الفكرة، حدثت أخطاء كثيرة في المحاولة الاولى، ونتعلم منها حتى ننفذها بشكل أفضل في المرات القادمة". 


وتابع صاحب مبادرة أزواج يجهزون كعك العيد في محافظة الشرقية: "أدام الرجل عنده وقت يشارك زوجته ويخفف الأعباء، ما المانع في ذلك"، مؤكدًا أن الحياة الزوجية ليست فريقين، لكنها تقوم على المشاركة، ولا مانع في ذلك.
وأردف سامح قنديل صاحب مبادرة أزواج يجهزون كعك العيد في محافظة الشرقية: «عملنا الكحك والبسكويت في يوم واحد، وكنا كبيرة، وللأسف اتبهدلنا على السوشيال ميديا، وفي صفحات معجبهاش الفكرة، وإزاي إننا نعمل كده، ولكن بعض الصفحات أعجبها ما فعلناه».


وأوضح، أن المجموعة قامت بإعداد محشي كرنب، من مزروعات المزرعة التي يمتلكها: "في مزرعتي، أزرع معظم الخضروات مثل الجزر والبسلة والكرنب، وأي شخص يجرب الأكل الطازج يجد طعمه مختلفا للغاية .. زرعت كرنب وعملنا محشي".