الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ارتفاع شديد فى دراجات الحرارة ثاني أيام عيد الفطر بالفيوم

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 12:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة الفيوم، ثاني أيام عيد الفطرالمبارك، ارتفاعاً شديداً فى دراجات الحرارة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على محافظة الفيوم 39 درجة مئوية، وتسجل درجة الحرارة الصغرى24 درجة مئوية، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية المصرية لحالة طقس اليوم الثلاثاء .

وعن الظواهر الجوية التي تتعرض لها محافظات شمال الصعيد اليوم الثلاثاء ، فيسود نشاط للرياح والرمال المثارة وطقس مشمس، كما يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل علي السواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب الصعيد؛ لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحسن نسبي في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجة الحرارة انخفاضًا طفيفًا ومن المتوقع أن تُسجل القاهرة 32 درجة.

كما تتغير اتجاهات الرياح لتسود لرياح شمالية غربية نشطة مثيرة للرمال والأتربة، على شمال ووسط الصعيد وسيناء، كما تزداد فترات سطوع الشمس برحيل الغطاء السحابي على شمال البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بعدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة وخاصة للأطفال وكبار السن، خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظات، خلال هذه الفترة نظرًا لتجنب الإصابة بنزلات البرد القوية التى تنتج عن أختلاف الجو .