الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف يوم التحدي لذوي الهمم

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 08:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استضافت المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات اليوم الجمعة حفلا رياضيا للأطفال ذوي الهمم تحت مسمى "يوم التحدي"، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وحرصت المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات على فتح أبوابها من صباح اليوم الجمعة لكل الزوار لحضور الإحتفال الذي أقيم على ملاعب المدينة بحضور السادة أولياء أمور ذوي الهمم الذين أبدوا سعادتهم بهذا الاستقبال الرائع والتنظيم المتميز من جانب القائمين على المنظومة بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات في حضور الأستاذ محمود فوزي رئيس مجلس الأمناء بالمدينة والدكتور أحمد كمال المدير التنفيذي للمدينة وكل مديري الإدارات.

َوأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة الاهتمام بيوم التحدي لذوي الهمم داخل المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات وتنفيذ كل رغباتهم لاضفاء جو البهجة والسعادة على وجوه الأطفال وأولياء أمورهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بذوي الهمم واطلاقه على عام 2022 بأنه عام ذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وحرصت جمعية رسالة على التنظيم والتنسيق الجيد والتعاون المثمر مع مسؤولي المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات للاحتفال معا بيوم التحدي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

أقيم الحفل تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بهدف توعية المجتمع بظروف متحدي الإعاقة في مصر وذلك بعد مشاركة 130 من ذوي الهمم فئة المكفوفين.

شهد الحفل فقرات ترفيهية ورياضية بين ذوي الهمم بحضور حسن الغندور رئيس حي الأسمرات والدكتور طه جمال مدير النشاط الاجتماعي بالمدينة.

ومن جانبه أكد وزير الشباب، على أنه يرعي ذوي الهمم وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية لرعايته واهتمامه الكبير بذوي الهمم مشيرا إلى أن الدولة المصرية ترحب دائما بدعم أصحاب الهمم ومتحدي الإعاقة للاندماج في المجتمع باعتبارهم أحد العناصر المهمة في تشريف إسم مصر عاليا خلال المنافسات القارية والعالمية على المستوى الرياضي والاجتماعي والثقافي والفني.

وقال صبحي، أن الوزارة ترعي ذوي الهمم من أبناء الوطن في ظل دعم القيادة السياسية لأصحاب الاحتياجات الخاصة باعتبار أن العام القادم هو عامهم بناءا على تعليمات السيد رئيس الجمهورية الذي يوليهم كل رعاية وإحترام.