الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين بمهرجان الإسكندرية السينمائي: "كوثر هيكل.. حضنها كان زي حضن أمي"

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 04:24 م
مصر تايمز

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن الكاتبة الراحلة كوثر هيكل، خلال ندوتها بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 37 هذا العام.

تحدثت الفنانة إالهام شاهين عن العلاقة التي كانت تجمعها مع الكاتبة كوثر هيكل، حيث قالت :"كانت تكلمني في أموري الشخصية، وكانت معي مثل الأم والأخت، وحضنها كان زي حضن أمي، ولا تظهر غير مشاعرها، فهي كانت بالنسبة لي إنسانة قريبة، ولا أستطيع تغيير حرف أو كلمة في الجملة، كتابتها تتفق مع تلقائيتي"


كما تحدثت عن كون كل عمل لكوثر هيكل يعد علامة مميزة " كانت الوحيدة التي تكتب للرومانسية، وكل فيلم لها كان علامة مميزة، تجاربي معها في الدراما من أجمل أدواري التلفزيونية وهي الأدوار التي أحب تقديمها".


و ي النهاية عبرت عن فرحها بمجرد عبور ذكرها و اسمها لإنه يذكرها بابتسامتها الجميلة : "حبي لأمي في مرتبة قريبة من عبادتي لله، أمي تحبني كممثلة ولكن بعض أدواري لا تحبها، وأكثر دور تحبه هو دوري في مسلسل ع نار هادية، وتتره كانت دائما في البيت، وكانت هي أغنية العائلة، واستخدمناها للموبايلات، اللي مشتغلش مع كوثر هيكل ينقصه الكثير، ولحد دلوقت لما افتكر اسمها ببتسم لأني بفتكر ابتسامتها الجميلة وهي مقبلة على الحياة، وهي مستمرة بوجود ابنتها سماح".


يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قام بتكريم كلا من المخرج علي بدرخان، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

وافتتح أمس فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ37 تحت شعار "السينما من أجل الحياة"، يستمر المهرجان حتى 30 من الشهر الجاري، يحضر الافتتاح كلا من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ورئيس المهرجان الأمير أباظة.