الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تفوق الأحمر".. تاريخ مواجهات الأهلى والترجى التونسى قبل لقاء الليلة

السبت 26/يونيو/2021 - 10:18 ص
جانب من مباراة الاهلى
جانب من مباراة الاهلى والترجى

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم فى النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "الأهلي وي السلام"، في "إياب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويزخر التاريخ بالعديد من المباريات التى أظهرت تفوق الأهلى على الترجي، حيث تقابل الفريقين في 21 مناسبة، تغلب المارد الأحمر في 9 لقاءات مقابل 4 انتصارات لصالح الفريق التونسى، بينما حسم التعادل نتيجة 8 مواجهات.

وسجل الأهلي 23 هدفا في شباك الترجي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، من خلال 21 مواجهة، بينما هز الفريق التونسي الشباك الحمراء في 14 مناسبة.

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم، وهو يملك أفضلية التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على الترجي بهدف دون مقابل سجله محمد شريف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "رادس"، ويكفي الأهلي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، بينما يدخل الترجي التونسي مباراة اليوم ولابديل أمامه سوى تحقيق الفوز بهدفين على الأقل دون أن تتلقى شباكه أي أهداف للصعود إلى المباراة النهائية.

وجاءت قائمة الأهلي لمباراة الترجي الليلة كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.