الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم عن ظاهرة الغش: "الوجاهة الاجتماعية عند الكثيرين أهم من المهارة الحقيقية"

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:32 ص
وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقى وزير التعليم تعليقاً على ظاهرة الغش فى التعليم "دائما وابدا يكون اسهل طريق هو القاء اللوم على الدولة في موضوع الغش وطبعا ستقوم الدولة بدورها ولكن لابد في نفس الوقت ان نتفكر في اسباب هذه الظاهرة التي استفحلت في السنوات الاخيرة.

وتابع وزير التعليم من خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ،" أن علينا أن ندرك أن ظاهرة الغش هى انعكاس لامراض مزمنة في التعليم المصري والاهتمام بالنجاح بأى شكل حتى بدون تعلم وبدون استحقاق لان "الوجاهة الاجتماعية عند الكثيرين اهم من المهارة الحقيقية" ولان طريقة تصميم التنافس على الجامعات من خلال المنفذ الضيق الاوحد وهو التنسيق يخلق هذه الحالة الهستيرية واللتي أدت بنا الى مافيا الدروس والسناتر والغش والتسريب والتهكير وضاع التعلم وضاعت المعرفة ولم يعد يهتم بهم الكثيرون.

وقال انة يساهم الكثير "وليس الجميع" من اولياء الامور في ضغوط هائلة على ابنائهم من اجل الحصول على درجات باى طريقة للاسف بدلا من التشجيع على اكتساب معرفة حقيقية تنفعهم لان بالنسبة لهم المرور من التنسيق اهم من العلم.

واختتم رسالته قائلا "علينا جميعا الانتباه لهذه الظاهرة والتفكر فيها وعدم ترديد الافكار المأثورة ان "التنسيق هو الحل الوحيد العادل لدخول الجامعات" وان "النظام التراكمي هو ٣ ثانوية عامة" وما شابه.. إن البقاء على ما نحن عليه لن يفيد احدا ويؤذي الابناء في المقام الاول والله أعلم".