الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أكرم القصاص: قوة مصر أعطاها ثقل إقليمي وقدرة على حل مشكلات المنطقة

الإثنين 07/يونيو/2021 - 07:40 م
أكرم القصاص
أكرم القصاص

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، أن الدولة المصرية حققت الكثير من النجاحات في مختلف المجالات خلال السنوات السبع الماضية ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم، وآخرها النجاح الأخير الذي حققته مصر في القضية الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد أحداث حي الشيخ جراح.

وأضاف "القصاص"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن الدولة المصرية كانت صاحبة القرار في التوصل لاتفاق في تلك الأزمة الفلسطينية اما لها من ثقل إقليمي، وليس أبلغ وادل على تلك المكانة الكبيرة للدولة المصرية مما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من التبرع ب 500 مليون دولار لإعادة أعمار قطاع غزة.

وشدد على أن مصر وعدت وأوفت فسرعان ما تحركت المعدات المصرية لإعادة الاعمار في غزة، مع تحرك جاد لتحقيق المصالحة الفلسطينية في إطار توحيد الشمل الفلسطيني، والتقريب بين وجهات النظر للتوصل لحل للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام في المنطقة.

وأوضح أن مصر بنا تمتلكه من قوة لا تهدد أحد لمن جميع الدول أصبحت تعترف بتلك المكانة الكبيرة لمصر، كذلك أصبحت طرفا موثوق في كلمته، وصاحب ثقل إقليمي قادر على التدخل وحل المشكلات التي تواجه المنطقة.