الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم تعلن تفاصيل الإمتحان التجريبى الثانى للثانوية العامة

الخميس 20/مايو/2021 - 12:54 ص
الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، تفاصيل الإختبار التجريبي الثاني، لإمتحانات الثانوية العامة، والمقرر أن يتم عقده يوم الأحد، 23 مايو الجاري.

وأضافت الوزراة في بيانها، أن الإمتحان التجريبي الثاني، خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الإمتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية، سيخوضون الإمتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة "إن وجدت"، أوعبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

كما أشارت الوزارة، إلى أن الهدف من هذا الإمتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أوالسحابة الإلكترونية، حيث يعد هذا امتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وأوضحت أيضًا، أنه سيتم إتباع طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس، على أن يتم تطبيق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.