الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة الأوليمبية تعلن شطب مرتضى منصور و3 آخرين

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:38 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت الجمعية العمومية الطارئة للجنة الاوليمبية التى عقدت في ساعة متاخرة أمس بإجماع الآراء شطب كل من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وخالد زين الدين رئيس اللجنة الاوليمبية السابق ووليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق وأحمد رشدى الحكم الدولى للقوس والسهم.

وكان هشام حطب، رئيس اللجنة الاولمبية، وجه دعوة لأعضاء الجمعية العمومية لمناقشة مصير الرباعى وتم الاتفاق على شطبهم وعدم السماح لهم بخوض الانتخابات القادمة على أي منصب عقب فتح باب الترشح للأندية والاتحادات الرياضية.

وكان مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق قد دخل في صدام عنيف مع اللجنة الأوليمبية أثناء رئاسة للنادى وكذلك اختلف وليد عطا مع اللجنة الأوليمبية وأعلن من قبل ترشحه على منصب رئاسة اللجنة في حين يخشى هشام حطب ترشح خالد زين على رئاسة اللجنة بعد انتهاء فترة عقوبته السابقة بالإيقاف لمدة 4 سنوات، بينما تم إبعاد أحمد رشدى حتى لا يتمكن من الترشح ضد علاء جبر عضو اللجنة الأوليمبية الحالي ورئيس اتحاد القوس والسهم.

وقرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق في وقت سابق، تصعيد أزمة حل مجلس إدارته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واللجنة الأولمبية الدولية.

وقال مرتضى منصور فى مقطع فيديو، "سأتقدم بمذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية، بكل ما حدث لي من تدخل حكومي من ظلم وحل لمجلس إدارتي، مع إرفاق كل خطابات الشكر التي وصلتني من الاتحادات المصرية للألعاب المختلفة والتي تؤكد عدم وجود فساد مالي".

وأضاف رئيس نادي الزمالك الأسبق، "لن أترك حقي وسألبي نداء الجماهير"، مؤكداً أنه سيكشف الفساد والمخالفات المالية للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية.