الثلاثاء 23 يونيو 2026 الموافق 08 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 07:06 م
محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا

استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، السفير كيم وان جونج، سفير جمهورية كوريا لدى مصر، في أول زيارة رسمية له إلى محافظة الإسكندرية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث فرص التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والصناعة والتعليم والثقافة.


ورحب محافظ الإسكندرية بالسفير الكوري، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر وكوريا الجنوبية، ومشيداً بالتجربة التنموية الكورية المتميزة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية، وأشار إلى أن الإسكندرية تمتلك مقومات استثمارية واعدة بفضل موقعها الاستراتيجي ومينائها الذي يستحوذ على نحو 65% من حركة التجارة الخارجية المصرية، ما يجعلها وجهة جاذبة للاستثمارات الكورية.


وأكد المحافظ أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين من خلال تنظيم لقاءات مشتركة بين مجتمع الأعمال المصري والكوري لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب التنسيق مع وكالة التعاون الدولي الكورية (KOICA) لتوفير برامج تدريبية ومنح دراسية تسهم في تأهيل الكوادر المصرية الشابة.


ومن جانبه، أعرب السفير الكوري عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مشيداً بمكانتها التاريخية والثقافية ودورها المحوري في دعم الاقتصاد المصري. 


وأوضح أن عدداً من الشركات الكورية الكبرى، وفي مقدمتها شركة هيونداي، تتخذ من الإسكندرية مركزاً لأنشطتها الإقليمية، حيث تدير الشركة مركزاً لتوزيع قطع الغيار بالمنطقة الحرة، الأمر الذي يعكس ثقة المستثمر الكوري في مناخ الاستثمار بالمحافظة.


وأكد السفير حرص بلاده على توسيع نطاق الاستثمارات الكورية في مصر، لاسيما في القطاعات الصناعية والتنموية، بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.


كما تناول اللقاء بحث سبل التعاون الثقافي والتعليمي، حيث ناقش الجانبان تعزيز التعاون في المجال التعليمي ودعم نشر وتعليم اللغة الكورية، بما يلبي اهتمام وإقبال الطلاب على تعلمها.


وفي ختام اللقاء، أكد السفير الكوري أن عام ٢٠٢٥ شهد الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية بما يمثل فرصة مهمة للانطلاق نحو آفاق أوسع من التعاون والشراكة، مشيراً إلى تطلع بلاده للمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية التي تشهدها مصر في مجالات التعليم والتحول الرقمي والطاقة النظيفة، مؤكدًا ان كوريا الجنوبية تتطلع إلى أن تكون شريكًا استراتيجيًا فاعلًا في مسيرة التنمية المصرية

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين