الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة بني سويف يوجه بتطوير المعامل وزيادة النشر الدولي بكلية التربية

الثلاثاء 16/يونيو/2026 - 03:35 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور طارق على، القائم بأعمال  رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس كلية التربية، بحضور الدكتور أسامة قرني عميد الكلية، و محمد سليم أمين عام الجامعة، كما شارك في الاجتماع محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إلى جانب وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم خالص التهنئة للحضور بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، موجهًا شكرًا لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم المتميزة والمستمرة للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية داخل الكلية، مؤكدا على الدور المحوري لِكلية التربية في إعداد جيل متميز من المعلمين قادر على خدمة وطنه والمساهمة الفعالة في بناء المجتمع.

أشاد رئيس الجامعة  بالتنسيق المشترك والتعاون البنّاء بين الكلية ووزارة التربية والتعليم، لاسيما في تنظيم التدريب العملي للطلاب بمدارس المحافظة لصقل مهاراتهم الميدانية. 

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بتطوير المعامل وتحديثها، بجانب تعزيز النشر الدولي للبحوث العلمية لرفع تصنيف الجامعة عالميًا.

وشهدت الجلسة نقاشات موسعة حول آليات اختيار أفضل مقرر دراسي يتماشى مع المعايير الأكاديمية الحديثة ويلبي احتياجات الطلاب المعرفية. 

كما استعرض المجلس الاستعدادات الجارية لتنظيم المؤتمر العلمي السنوي للكلية والمقرر انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، مع التأكيد على أهمية خروجه بتوصيات عملية تخدم قطاع التعليم والبحث العلمي.