الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إلهام شاهين عن موكب المومياوات: "فخورة إني مصرية"

الأحد 04/أبريل/2021 - 03:19 م
مصر تايمز

نشرت الفنانة إلهام شاهين صورة لها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام "، مغبرة عن فخرها بموكب نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الخضارة، والذي أقيم أمس السبت .


علقت الفنانة على الصورة قائلة : أنا فخورة جدا جدا جدا إني مصريه .. أنتمي إلى هذه الحضارة العظيمة ... أول حضارة في التاريخ .. الحضارة الفرعونية ..هذه الحضارة التي علمت العالم كله العلوم والفنون والطب والفلك والزراعه وهندسة المعمار وفنون الحرب ..و عرفت الأديان قبل ظهور الرسل .. قبل ظهور الرسل .. الملك إخناتون أول من نادى بالتوحيد".


وتابعت: " وأول إمرأة تحكم في تاريخ البشريه كانت مصريه ..هي الملكه الفرعونيه حتشبسوت ..وبرغم كل التقدم العلمي الذي وصل له العالم الآن لم يعرف أحد أسرار التحنيط عند الفراعنة .. ولم يصلوا لمعجزة بناة الأهرامات .. أسرار كثيرة لم يستطع العلم الحديث إكتشافها .. ونفخر ونزهو أننا نمتلك في مصر تلتين آثار العالم ... بلدنا بلد العراقه والآصاله والتاريخ .. وفد شاهدنا بالأمس موكب المومياوات الملكية بكل الزهو والفخر والإعتزاز بمصريتنا".


وأضافت: "الفخر الكبير إننا أحفاد هؤلاء الملوك والملكات العظام الذين صنعوا أول حضارة في التاريخ ..ولهذا إستحقت مصر لقب أم الدنيا ..ولقد تشرفت بإختياري كسفيرة للتراث العربي من المركز الثقافي الفرنسي بباريس .. فكانت سعادتي كبيرة لهذه المهمه العام 2019/2018 لنشر ثقافة الحضارة المصرية القديمة التي يهتم بها العالم أجمع ..بل وينبهر بها لقدرتها وعظمتها ..فلنفخر كمصريين بتاريخنا العظيم ..ولتكن عظمة أجدادنا الفراعنه هي  قدوتنا ..ومبروك علينا إفتتاح متحف الحضارة بالأمس ..والعالم كله يتجه بأنظاره إلينا قريبا في إفتتاح أكبر متحف في العالم بمصر .. ننتظر جميعا هذا الحدث الكبير".


واختتمت حديثها:" ونشكر القيادة المصرية بإهتمامها الغير مسبوق بملف الآثار في مصر ..مما يجعلنا مزهو أمام العالم بأننا أكبر وأهم وأعظم حضارة في تاريخ الكون ..شكرا رئيسنا الوطني جدا الذي يعشق تراب بلده ويستعيد أمجادها ..ويعيد إليها جمالها وقوتها وعظمتها ..شكرا جزيلا بإسم كل مواطن مصري شريف يحب بلده لرئيسنا عبدالفتاح السيسي ..ومبروك علينا يا شعب مصر" . 


يذكر أن  موكب نقل المومياوات الذي انطلق مساء الأمس  بالقاهرة كان مكونا من 22 عربة ل 22 ملكا  كل عرب تحمل اسم  ملكا  وتم ترجمتها إلى ثلاث لغات وتم  نقلها من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي .للحضارة بميدان الفسطاط وشارك في الحدث باقة من نجوم الفن .