الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"مماطلة غير مقبولة".. فريدة الشوباشي: البرلمان أعطى "هيكل" مهلة 45 يومًا للمثول أمامه ولم يأت

الجمعة 02/أبريل/2021 - 09:13 م
النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي

قالت النائبة فريدة الشوباشى، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، له العديد من المخالفات، التي تجعل هناك تحفظ على أداؤه.

وتابعت عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، "أن ما أصابني بالصدمة هو أنه لم يحترم التزامه بالمثول أمام مجلس النواب، خاصة عندما تم استدعائه لم يأت واعتذر، ثم أعطاه البرلمان مهلة تصل إلى 45 يومًا، ولم يأتى بحجة وجود ارتباط لديه".

وأشارت "الشوباشي" خلال تصريحات لها إلى أن غياب أسامة هيكل عن الحضور أمام مجلس النواب، تعتبر مماطلة غير مقبولة، رغم أنه كان أمامه فرصة للرد على تقرير لجنة البرلمان، والذى رفض بيانه الذى أدلاه أمام المجلس فى أول انعقاده.

وأكدت "الشوباشي" قائلة: "إنه لا يوجد ارتباط أكبر من الحضور أمام مجلس يمثل الشعب المصرى، ونحن لا نرى أى أداء لهيكل بالوزارة، وكأنه لا يوجد وزير لها منذ بداية توليه وحتى الآن".

وفي سياق متصل، قال النائب نادر مصطفى عضو مجلس النواب وكيل لجنة الثقافة والإعلام، إن تقدمه باستجواب ضد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل جاء بعد رد غريب من الوزير باعتذاره للمرة الثانية عن عدم الحضور للجنة؛ موضحا أن الوزير أساء التقدير ولم يكن سياسيا محنكا برفض المثول لاستدعاء البرلمان للمرة الثانية ويتحجج بارتباط يمنعه عن عدم الحضور لمجلس النواب وهو أمر غير لائق.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن النواب أصابتهم حالة من الذهول بعد اعتذار وزير الدولة للإعلام عن عدم الحضور، مشيرا إلى أنها مراوغة سياسية وأنه لا يعلم لماذا يهرب الوزير.

وأوضح النائب نادر مصطفى أن الاستجواب المقدم للوزير مكتمل الأركان ولا يوجد ترتيب أو جزم بالخطوة التالية إذا رفض الوزير الحضور للاستجواب، مشيرًا إلى أن نتيجة الاستجواب يمكن أن تدفع المجلس إلى سحب الثقة من الوزير وننتظر تحديد موعد لجنة الاستجواب ولو تقدم باستقالته فسينتهي كل شيء ويسقط الاستجواب.

وأكد أن البرلمان على قلب رجل واحد ضد بيان وزير الدولة للإعلام وهناك اتهامات كثيرة متعلقة بأموال عامة وشقق العجوزة وجمع بين منصبين والحصول على راتب ضخم.