الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

60 دقيقة.. استمرار التعادل السلبى بين الزمالك وتونجيت بدورى الأبطال

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:17 م
الزمالك
الزمالك

يستمر التعادل السلبى سيد الموقف على 60 دقيقة من المباراة التى تجمع الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره تونجيت فى السنغال ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وبدأت المباراة بضغط مكثف من الاعبى تونجيت، وفى الدقيقة الـ3 حاول تسجيل لاعب تونجيت هدف مؤكد فى شباك الزمالك، ولكن التسلل حرم الفريق من هدف محقق، ومع الدقيقة 5 ضغط الزمالك عن طريق الأطراف، ومرر حمزة المثلوثى كرة عرضية مثلت خطورة على مرمى الفريق السنغالى.

وفى الدقيقة 7 أهدر أسامة فيصل فرصة تسجيل الهدف الأول، بعدما تصدى لها الحارس الفريق السنغالى وحولها لضربة ركنية، واستمرلاعبو الزمالك في الضغط على الفريق السنغالى، وفى الدقيقة 13 حصل فريق تونجيث على ضربة ركنية كانت الأخطر على مرمى الزمالك، وتحولت لضربة ركنية أخرى انتهت باستحواذ محمود جنش على الكرة.

وفى الدقيقة 26، مر لاعب الفريق السنغالى مرور رائع من محمود علاء من الطرف الأيمن وأرسل عرضية أرضية، وبعد ارتباك دفاعي شتتها لاعبو الزمالك.

وفى الدقيقة 32، لعب أشرف بن شرقى كرة عرضية قابلها أسامة فيصل بتسديدة لكن ارتطمت بمدافع تونجيت، ثم جاءت تسديدة من أحمد فتوح من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وفى الدقيقة 55 من عمر المباراة،جاءت تمريرة من أوباما إلى المنطلق من الخلف أبو الفتوح، ومن ثم أرسلها عرضية لتصل حمزة المثلولثي سددها لكن ارتطمت بالمدافعين.

وبدأ الزمالك المباراة بالتشكيل الآتى :

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"، خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي، خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما - أشرف بن شرقي، خط الهجوم: أسامة فيصل

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من:
محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

وتعرض الزمالك للعديد من الأزمات قبل مواجهة تونجيت، حيث استغرقت رحلة الفريق الأبيض إلى السنغال نحو 23 ساعة تخللها التوقف مرتين في مطار "حاسي مسعود" بالجزائر، بسبب عدم وجود تصريح بالطيران عبر الأجواء الموريتانية لتعبر الطائرة في أجواء مالي وصولا إلى داكار، كما أدى خطأ إداري إلى الزمالك من خدمات لاعب الوسط محمد أشرف روقا الذي انضم إلى الثنائي محمود حمدي الونش وحازم إمام الغائبين، بسبب الإصابة.

ويحتل الزمالك المركز الثانى برصيد نقطة واحدة، حيث جاء ترتيب المجموعة بوجود الترجى فى المقدمة برصيد 3 نقاط، وخلفه الزمالك برصيد نقطة واحدة، ثم مولودية الجزائر فى المركز الثالث بنفس الرصيد، ويقبع بطل السنغال فى المركز الأخير بلا نقاط.

ويسعى الزمالك بقيادة المدرب البرتغالى باتشيكو للاستفادة من تفوقه في القدرات الفنية والمادية على منافسه السنغالى من أجل تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، بجانب عنصر الخبرة.