السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اختيار محمد صلاح في التشكيلة المثالية لمحترفي إفريقيا بأوروبا

الإثنين 01/فبراير/2021 - 01:53 م
مصر تايمز

اختار موقع "afriquesports" المختص في شئون الكرة الإفريقية، محمد صلاح نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، في التشكيلة المثالية للمحترفين الإفارقة في دوريات أوروبا هذا الأسبوع.

وسجل محمد صلاح "هدفين" في فوز ليفربول على وست هام يونايتد بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وشهدت التشكيلة المثالية، تواجد الحارس المغربي ياسين بونو ، المحترف في صفوف إشبيلية الإسباني، ومواطنه أشرف حكيمي المحترف ضمن صفوف الإنتر الإيطالي، فيما جاء التشكيل كاملاً كالتالي..



على صعيد متصل، اختار موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، النجم المصري محمد صلاح، أفضل لاعب في مباراة وست هام يونايتد وليفربول.

وحصل محمد صلاح على 8.9 – 10 في التقييم الذي أعده موقع "هوسكورد"، عن مستويات لاعبي الفريقين في مباراة أمس، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر.

سجل أهداف ليفربول، محمد صلاح "هدفين"، وفينالدوم "هدف"، في الدقائق 57 و68 و84 على التوالي، بينما جاء هدف وست هام يونايتد الوحيد عن طريق كريج داوسون في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في أربع مواجهات متتالية ضد وست هام في الدوري منذ بيلي ليدل عام 1958، كما أصبح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا على الأقل في أربع مواسم متتالية، محمد صلاح أصبح أيضاً يتصدر قائمة هدافي ليفربول ضد وست هام في حقبة الدوري الممتاز "البريميرليج" برصيد 9 أهداف، متفوقاً على مايكل أوين وجيرارد.