الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إهانة للدولة.. البرلمان الروسي يعلق على استغاثة "نافالنى" ببايدن

الأحد 31/يناير/2021 - 12:30 م
المعارض الروسي اليكس
المعارض الروسي اليكس نافالنى

وصف إيجور ليبيديف نائب بالبرلمان الروسي، اليوم الأحد، الدعوة التي وجهها المعارض اليكس نافالنى؛ للرئيس الأمريكي جو بايدن بمحاسبة أعضاء بالكرملين، بأنها إهانة للدولة. 

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن نائب البرلمان الروسي أكد، أن طالب "صندوق محاربة الفساد" الذي يترأسه نافالني والذي يصنف عميلا أجنبيا في روسيا؛ بتدخل إدارة بايدن في الشأن الروسي، أنها إهانة للذات وللدولة وخطوة غير صحيحة".

وقال إيجور: "إن كانت لديكم أي شكاوى بحق القيادة أو النظام السياسي والاقتصادي، فتوجد هناك وسائل لحل القضايا ديمقراطيا، وشاركوا في الانتخابات وسجلوا حزبكم وشاركوا في الحملة الانتخابية"، مضيفا أن الفرص متاحة لأنصار نافالني لمغادرة البلاد "في حال أنه لا يعجبهم أي شيء فيها".

من جانبه، شدد السيناتور الروسي فلاديمير جباروف، على أن دعوة صندوق نافالني إلى بايدن قد ترقى لمستوى الخيانة العظمى، متسائلا: "هل بإمكانكم أن تتصوروا بأن منظمة أمريكية تلجأ إلى بوتين بطلب فرض عقوبات على رئيس الولايات المتحدة؟".

وتابع: "يجب التصدي لذلك بشدة، ويجب أن يكون الرد صارما جدا من قبل أجهزة إنفاذ القانون مثل النيابة العامة وهيئة الأمن الفدرالية"، مشيرا إلى أن مبادرة صندوق نافالني المزعومة تدل على أنه "مؤسسة فاسدة تسعى إلى إعادة الروس إلى هاوية المآسي المماثلة لما كان عام 1991".