الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

دور سلسلة رؤية في تجديد الخطاب الديني.. مدير عام شئون المساجد في وزارة الأوقاف يوضح

الأحد 07/أبريل/2024 - 02:06 م
الدكتور أسامة فخري
الدكتور أسامة فخري الجندي

كشف الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير عام شئون المساجد في وزارة الأوقاف، أبرز المعلومات عن سلسلة رؤية والخاصة بتجديد الخطاب الديني والوصول إلى اللغة السليمة للحديث عن صحيح الدين.


وأضاف الجندي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير،مقدمي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الخطاب الديني هو الخطاب المستنير الذي يعمق قيم الحب والرحمة والتسامح ويؤثرفي قيم الإنسانية والنبل والوفاء، فهو الجفن الذي يصل بين متغيرات العصر وبين الدين.


وأوضح الدكتور أسامة الجندي، أن تجديد الخطاب الديني يعني إزالة كل ما يتعلق بالشرع الشريف من مفاهيم مغلوطة أو تأويلات منحرفة أو استدعاء خاطئ لآيات القرآن الكريم في غير ما قصدته هذه الآيات، ويعني أيضًا إيجاد خطاب نرى فيه الهدى والسكينة، ونرى فيه العلوم والمعارف والحضارة والجلاء والتنمية.


ولفت الجندي إلى أنه خلال السنوات الماضية، عملت وزارة الأوقاف على تجديد الخطاب الديني من خلال الدعوة إلى الفكر الوسطي المعتدل، والتدريب المكثف للأئمة من خلال عقد مؤتمرات دولية وإفادة الأئمة من معلومات لنشر الفكر الوسطي الديني المتعلق في هذا الخطاب.


وأشار الدكتور أسامة الجندي، إلى أنه تم إصدار أكثر من 400 كتاب في سلسلة رؤية، والتي تمثل بدورها علامة مضيئة في الفكر الإسلامي، وتعتبر واحدة من أهم مشروعات تنفيذ تجديد الخطاب الديني ليس في مصر فقط، بل في الوطن العربي والعالم أجمع، حيث يتم توزيعها على بعض الدول العربية والأفريقية، مع إتاحتها على المنصات الإلكترونية بأسعار مناسبة ومتاحة للجميع، وبلغات عربية وأجنبية تناسب الكبار والنشء.