السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مايا مرسى تشهد حفل ختام البرنامج التدريبي فن وتطوير صناعة المخبوزات بمعايير دولية

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:51 م
مايا مرسي
مايا مرسي

 شاركت مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم في " حفل ختام البرنامج التدريبي فن وتطوير صناعة المخبوزات بمعايير دولية " الذي يأتي في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة وشركة  "لوسافر مصر "  لصناعة الخمائر ، في  تنفيذ تدريب على فن صناعة المخبوزات بمعايير دولية لعدد 46 متدربة 


وقد شهد اللقاء حضور كل من الأستاذة مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة والمهندس وليد ناصف مدير عام شركة "لو سافر  مصر" لصناعة الخمائر والاستاذ محمد الأبيض رئيس القطاع التجارى بشركة "لو سافر مصر".  

 


وأعربت الدكتورة  مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المثمر مع شركة " لو سافر مصر " مشيدة بالروح التى خرجت من خلال التدريب بمراحلها المتنوعة وسعادة المشاركات به ونتائجه . 


وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة أن التدريب يساعد  العديد من السيدات علي تعلم حرفة جديدة تكون نواة لمشروع صغير يدر عليهن وعلى أسرهن  دخل ويساعدهم علي تخطي الصعوبات الحياتية . 


وثمنت الدكتورة مايا مرسى جهود فرع المجلس بالجيزة والتجربة المتميزة للمطبخ حيث أنه كان نواة لتنفيذ نفس التجربة بالمحافظات حيث أن المجلس لديه الآن أكثر من 50 مطبخ" المصرية" على مستوى محافظات الجمهورية والذي تضمن  العديد من الصناعات المتميزة والتى على رأسها صناعة الشوكولاته والمخبوزات وأشهر المأكولات المتنوعة.


وعبرت الأستاذة مي محمود عن سعادتها بجهود المتدربات خلال مراحل المسابقة  ورغبة المشاركات فى تقديم مخبوزات متميزة من خلال التزامهم خلال التدريب.

 
وأكدت  على أهمية التعاون المثمر مع القطاع الخاص من أجل استفادة أكبر عدد من السيدات  معربة على استمرار التعاون المثمر بين المجلس القومى للمرأة وشركة " لو سافر مصر " 


وفى نهاية اللقاء قدم المهندس وليد ناصف مدير عام شركة "لو سافر مصر" لصناعة الخمائر درع الشركة الدكتورة مايا مرسى وتم التقاط الصور التذكارية للمشاركين والفائزات بالاختبار 


وقد تم إعلان الفائزات فى المسابقة وهم ولاء محمد. ومنيرة محمد ومها محمد من الجمهورية العربية السورية و ابتسام احمد من الجمهورية اليمنية وورود من السودان.


يذكر ان التدريب  كان قد شهد تقسيم المتدربات علي أربع مجموعات 3 مجموعات من المصريات و والمجموعة الرابعة من الوافدات من دول عربية شقيقة.  


وتضمنت الورشة التدريبية التدريب علي صناعة المخبوزات بمطبخ المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة لمدة  ثلاث أسابيع تضمن يوما أسبوعيا التدريب علي  ريادة  الأعمال .