السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خلص وسرق أموال الغلابة.. شقيق مدير جمعية خيرية ضحية لص الشرقية:"مش هسيب حقه"

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 10:58 ص
مصر تايمز

قررت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، تأجيل محاكمة شاب إلى جلسة الخميس المقبل، لاستكمال مناقشة مجري التحريات؛ فى اتهامه بقتل رئيس جمعية خيرية بهدف سرقته بنطاق قسم فاقوس.

 

خلص وسرق أموال الغلابة.. شقيق مدير جمعية خيرية ضحية لص الشرقية:"مش هسيب حقه"

 

وقدم "مصر تايمز" بثًا مباشرًا من أمام المحكمة مع شقيق المجني عليه، وكان في أول ظهور له موضحًا تفاصيل مقتل شقيقه، وقال "الحج ياسر كان ماسك جمعية خيرية، ياخد افواج يطلع بيها عمرة وحج، سيرته طيبة بين الناس وقتله هز فاقوس كلها وصدم الجميع.. وأطالب بالقصاص العادل".

 

وأضاف شقيق الضحية أن القضية تشمل سرقة محتويات الجمعية وقتل المذكور، مستكملًا "الجاني قتل الحج ياسر وسرق محتويات الجمعية، والنيابة العامة النهاردة كانت في صفوف العدل، وأسأل الله العظيم أن يرد حق شقيقي ونطالب القضاء بالقصاص العادل".

 

وتابع دفاع المجني عليه، أن الطب الشرعي فجر مفاجأة اليوم وهي أن ثمة سائل منوي وجد على جثة الضحية، وتبين أنه ليس لشهوة جنسية بل ناتج عن الخنق الذي تعرض له من الجاني.

 

تعود أحداث القضية رقم 519 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة فاقوس، المقيدة برقم 1450 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بالعثور على جثة المجني عليه ياسر إبراهيم مصطفى العلايلي، 58 سنة، مشرف نشاط بمدرسة ورئيس جمعية خيرية بمدينة فاقوس، مقيم ببندر فاقوس، جثة هامدة ووجود آثار خنق وحبل حول عنقه، وذلك داخل مقر الجمعية الخيرية التي يتولى رئاستها، فيما تبين أن باب الخزينة الخاصة بالجمعية كان مفتوحا على مصراعيه ولا يوجد بها أموال.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو محمود م ع أ ع، 23 سنة، عاطل، وأن المتهم كان يتردد بصفة دورية على المجني عليه لصرف مبلغ الإعانة المستحق لوالدته، يوم الواقعة توجه المتهم إلى المجني عليه، حيث كان متواجد بمفرده داخل الشقة مقر الجمعية، فغافله المتهم ثم طوق عنقه بحبل وما أن أزهق روحه حتى سرق هاتفه والمبالغ المالية الموجودة بخزينة الجمعية ولاذ بالفرار.

تم ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.