الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

خلال أسبوع.. قاضيتين بـ"الإدارية" يباشرن الادعاء أمام المحكمة التأديبية

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 10:28 ص
النيابة الادارية
النيابة الادارية - أرشيفية

شهد هذا الأسبوع، تكليف سيدتين بتمثيل هيئة النيابة الإدارية في مباشرة الادعاء أمام المحاكم التأديبية، بتكليف من المستشار عصام المنشاوي رئيس الهيئة؛ لترسيخ دور المرأة في العمل القضائي بالنيابة الإدارية، ودعمها في تولى المناصب القيادية في جميع محافظات الجمهورية.

فحضرت المستشارة منى عاشور السيد مبروك، لتمارس مهام عملها عقب تكليفها لتمثيل النيابة الإدارية، أمام المحكمة التأديبية بالمنصورة.

كما كلف المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشارة دعاء قنديل، بمباشرة سلطة الاتهام ممثلة عن الهيئة، أمام المحكمة التأديبية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ترسيخ دور المرأة في العمل القضائي بالنيابة الإدارية، ودعمها في تولى المناصب القيادية في جميع محافظات الجمهورية.

وتباشر النيابة الإدارية سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية، باعتبارها سلطة الاتهام وفقًا لما نصت عليه المادة الرابعة من قانون النيابة الإدارية رقم 117 لسنة 1958 على أن "تتولى النيابة الإدارية مباشرة الدعوى التأديبية أمام المحاكم التأديبية".

كما نصت المادة التاسعة من قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 على أن "يتولى أعضاء النيابة الإدارية الادعاء أمام المحاكم التأديبية".