السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مدحت العدل يدعو المواطنين للمشاركة فى الوقفة التضامنية لدعم فلسطين عقب صلاة الجمعة

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 12:23 ص
مدحت العدل
مدحت العدل

دعا الكاتب الكبير مدحت العدل  المواطنين للنزول غدا لدعم الشعب الفلسطيني من خلال الوقفة التضامنية عند النصب التذكارى.

 

مدحت العدل يدعم القضية الفلسطينية 

 

نشر الكاتب الكبير مدحت العدل مقطع فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” و علق قائلا “ كلنا عارفين اللي بيحصل و اللي بيدور في غزة و محاولة إبادة شعب كامل و محاولة إنهاء القضية الفلسطينية ، والوقفة اللي كل الشعوب العربية عاملاها و خاصة مصر و الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية ” . 

 

و تابع “ أنا بدعو كشخصية عامة و قضية تهم الشعب العربي و الشعب المصري و الشعب الفلسطيني، و كل الناس بالنزول و التعبير عن حالة الرفض اللي الشعب العربي كله عاملها في كذا مكان، عاملين الاحتجاج و الوقوف و التبديد لما يحدث في غزة ” 

 

و أضاف “ من ضمن هذه الأماكن اللي الناس هتنزل فيها و بدعوهم للنزول، النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة نصر، أنا نازل و بدعو كل الناس المقيمين حواليها النزول و الوقوف و الاحتجاج، و الوقوف أيضا خلف القيادة السياسية و ليس هناك قرار قرار سياسي ليس وراءه شعب، احنا كلنا نازلين علشان نقول إن احنا القرار السياسي موافقين عليه، لا تحدث تصفية للقضية الفلسطينية " . 

 

 

 

كان مدحت العدل قد كشف في  تصريحات خاصة لـ “ مصر تايمز ”  أنه لا يوجد مشكلة في تقديم أفلام عن القضية الفلسطينية ” .

 

و علق على تصريحات طارق الشناوي قائلا “ أن طارق الشناوي حر في رأيه، و أنني قدمت فيلم أصحاب ولا بيزنس، هذا الفيلم تحدثت عنه كريستان ساينس مونيتور، و BBC سجلت معي مداخلة على الهواء مخصوص لهذا الفيلم، و أن الفيلم تطرق للصراع العربي الإسرائيلي، و أن أستاذ طارق الشناوي حر في رأيه، و لكن الناس كلها لا ترى الذي يراه ” .

 

و تابع العدل “ أن فيلم أصحاب ولا بيزنس صنع تأثير أقوى من الأفلام الفلسطينية التي قدمت، وأن الصحفي في “كريستان ساينس مونيتور" التي يكتب فيها هينري كيسنجر مقالاته أجرت معي حوار 4 صفحات عن الفيلم، و BBC أجرت معي حوار على الهواء ” .

 

و اختتم كلامه قائلا “ أن السينما المصرية لديها القدرة على طرح القضية الفلسطينية من جديد و لكن الأزمة هي  أي جهة إنتاج حاليا تستطيع أن تقدم فيلم عن القضية الفلسطينية فقط، و يلاقي نجاحا في السوق، و أنا عندما قدمت فيلم أصحاب ولا بيزنس قدمته بطريقة جعلت الجمهور كله أقبل على الفيلم، و حقق بوكس أوفيس، وهذا يعود إنني قدمته بطريقة جعلت الجمهور يذهب لمشاهدة الفيلم " .

 

 

مدحت يتضامن مع الشعب الفلسطيني 
 

 

نشر الكاتب مدحت العدل مقطع فيديو من فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” الذي كان من تأليفه على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” و علق قائلا “ حلمهم بسيط .. حلمهم أمان و وطن و أرض يعيشوا فيها زي أي طفل في العالم ” .

 

فيلم أصحاب ولا بيزنس 

 

عرض فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” عام 2001، و شارك في بطولة الفيلم كل من مصطفى قمر و هاني سلامة و نور و طارق عبد العزيز و سامي العدل، و يعد الفيلم من تأليف مدحت العدل، و إخراج علي إدريس .

 

 

أخر أعمال مدحت العدل 

 

قدم مدحت العدل فيلم “ ع الزيرو ” و الذي عرض في موسم الصيف هذا العام، و يشارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان و نيللي كريم و منذر مهران و جومانا مراد و إسلام إبراهيم، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل .

 

كما قدم أيضا مسلسل “ عملة نادرة ” و الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، و شارك في بطولة المسلسل كل من نيللي كريم و أحمد عيد و جمال سليمان و كمال أبو رية و محمد لطفي، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل.