الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"مصر أكتوبر" بالإسكندرية يشارك في احتفالية القوافل الثقافية وتوزع الهدايا والألعاب على الأطفال

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 02:02 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 نظمت أمانة مصر اكتوبرحزب بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمى، احتفالية بمركز شباب الأنفوش بمحافظة الاسكندرية بالتعاون مع وزراة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة إحتفالية ضمن مبادرة القوافل الثقافية بالجمهورية.

وعلي هامش الاحتفالية، وزعت أمانة الحزب بالمحافظة، الهدايا التذكارية والألعاب على الأطفال، في إطار أهمية المشاركة ودعم الأطفال ورفع الروح المعنوية عندهم.

وشارك في الفعالية كل من، ماجد عبد الجواد أمين المراسم والعلاقات بالمركزية، وأشرف شرف أمين أمانة المجالس النيابية بالمحافظة، والمهندس أحمد محمود أمين أمانة العمل الجماهيرى بالمحافظة، وأشرف زريق أمين أمانة الصيادين بالمحافظة، ونرمين السعدنى أمين أمانة حقوق الإنسان بالمحافظة.

الجدير بالذكر ان القوافل الثقافية بالجمهورية، أنطلقت أول أمس السبت، الموافق 14 أكتوبر 2023، أعمال وفاعليات القوافل الثقافية ضمن العمل على تأهيل وتمكين أطفال في كافة الورش والفاعليات الفنية المختلفة "، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشاد المهندس أحمد حلمي، الأمين العام بمحافظة الأسكندرية، بإهتمام الأطفال وتفاعلهم في كافة الفاعليات والمسابقات بناء ذات الطفل الذي هو مستقبلهم، وذلك من خلال تطبيق نموذج يقوم على أهداف فكرية وتهيئة بيئات تمكينية داعمة لتنشئة الطفل، ومشروعات تأهيل ودمج الأطفال في المشروعات الإستراتيجية التي تنفذها كافة الجهات المشاركة، وتواصلا مع ما حققه هذا النموذج من نجاحات في تأهيل ودمج الأطفال في ظروف صعبة في مصر، وهو ما كان دافعا نحو تطبيق هذه التجربة بالتعاون مع الإدارة المركزية للقطاع القومي لثقافة الطفل بالمجلس الأعلي للثقافة بوزارة الثقافة والإدارة المركزية للنشئ والبرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة تجاه هؤلاء الأطفال وتلبية الاحتياجات الفنية والثقافية والاجتماعية الذي يفتقدوها.

وأكد الأمين العام بحزب مصر أكتوبر بالإسكندرية، بتكرار المبادرة وإستهداف كافة أطفال المحافظة لتجسد حلم وطموح العمل مع الأطفال الذين يعيشون في المناطق البعيدة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والثقافية التي يمكن أن تساعد على بناء ذات  الطفل وتعزيز قيمه الإيجابية.