السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم": المنظومة التعليمية على رأس أولويات القيادة السياسية

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 10:12 م
مصر تايمز

قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مشاركة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم في الجلسة النقاشية التي تمت اليوم كانت تحمل العديد من الرسائل وإبراز الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في تطوير منظومة التعليم منذ 2014 وحتى الآن. 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامى عمرو خليل، أن الأرقام توضح مدى اهتمام الدولة المصرية لوضع منظومة التعليم وتطويرها على رأس الأولويات التي يجب تطويرها ومتابعتها بشكل مستمر، وهو ما ظهر بشكل واضح في اهتمام الرئيس السيسي في إنشاء 100 مدرسة بـ 15 مليار جنيه، والمدرسة الواحدة تضم 30 فصل دراسى وهو ما يتم خلال عام، وتتنوع هذه المدارس.
 

وشدد على الإسراع في تطوير منظومة الثانوية العامة، حيث استعرض الدكتور رضا حجازي، فكرة الإسراع التعليمي، فهناك طالب يستطيع أن ينهي المواد خلال عام وأخر خلال عامين، ويكون هناك حرية اختيار، وكذلك التقييم المتعدد وليس اختبار واحد يحدد مستقبله وقدراته. 


وكشف عن أنه سيتم إطلاق مؤتمر يتضمن حوار مجتمعى لمناقشة النقاط المتعلقة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية، مما أكد عليه الرئيس السيسي بإرسال رسائل طمأنة لأولياء الأمور والطلاب للتعرف على ملامح تطوير منظومة المرحلة الثانوية، وبناء على التوصيات يتم البدء في وضع الإطار العام للتطوير.