الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحياة تدب من جديد بقرى الحوز بعد فتح كل الطرقات بالمغرب (صور)

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 02:47 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلنت السلطات المغربية تمكنها من فتح جميع الطرق المتضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وهو ما جعل حركة السير تتواصل بشكل سلس في الطرق التي تربط الجماعات الترابية لإقليم الحوز.

 

وبحسب أرقام رسمية للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بالحوز، فقد تم فتح 233 كلم من الطرق المتضررة من الزلزال في إقليم الحوز.

وبذلت السلطات المغربية بكافة أطيافها، مجهودات كبيرة بهدف تسهيل حركة السير لتجاوز التحديات المطروحة على مستوى نقل البضائع والمساعدات التضامنية إلى المتضررين من الزلزال، وجعل المسارات الطرقية تعرف انسيابية في حركتها.
 

بدأت جماعة إيغيل في تسجيل تقدم في التعافي بعد الزلزال الذي ضرب العديد من المناطق المغربية يوم 8 سبتمبر الجاري. وبدأت هذه الجماعة الجبلية الصغيرة التي تعتبر بؤرة الهزة الأرضية، تطوي صفحة الكارثة وتنظر إلى المستقبل بعزم.

تمكنت الساكنة المتضررة في هذه المنطقة من استعادة حياتها الطبيعية بفضل الإجراءات الفعّالة التي اتُخذت بسرعة، وفقا للتوجيهات الملكية. وفي الوقت الذي تعمل فيه السلطات على تقدير الأضرار في المباني المتضررة في مختلف الجماعات المتأثرة، تستمر المساعدات الاجتماعية والطبية للأشخاص الذين فقدوا منازلهم جزئيا أو كليا.