الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد حصوله على عفو رئاسي.. الحوار الوطني تدرس دعوى محمد الباقر للجلسات

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 02:37 م
مصر تايمز

كشف مصدر، أن إدارة الحوار الوطني تنوى توجيه دعوة إلى المحامي محمد الباقر المحامي والقيادي الحقوقي بعد حصوله على عفو رئاسي منذ أيام.

بعد حصوله على عفو رئاسي.. الحوار الوطني تدرس دعوى محمد الباقر للجلسات

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن إدارة الحوار الوطني منفتحة على الجميع، وكل من لديه مشروع قرار أو رؤية أو رأي سيكون مدعو لحضور الجلسات، لافتًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورؤية "مصر 2030" تؤكد أن الحوار الوطني أكثر جدية مما يعتقد بعض الزاعمين والمشوهين.

 

وتنعقد الأسبوع المقبل بداية من يوم 30 يوليو أن الجلسات العامة الأسبوع المقبل ستبدأ يوم 30 يوليو، وتناقش قانون مباشرة الحقوق السياسية، وتحديات العمل النقابي العمالي، وهناك جلستان للإدارة المحلية، بداية من ميزانياتها وحتى وضع العاصمة الإدارية.

 

ويشهد يوم 1 أغسطس سيكون للمحور الاقتصادي، سيشهد جلستين، الأولى لمناقشة الدين العام، والثانية لمناقشة العدالة الاجتماعية، وتحديدا تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، باعتباره فرضا دستوريا، وتطبيقه من وجهة نظر اجتماعية.

 

كما يشهد يوم 3 أغسطس سيشهد اجتماع لجنة الثقافة لمناقشة الصناعات الثقافية، وتخصص مناقشة كل قطاع على حدة، من المسرح والسينما والنشر، ثم تناقش لجنة الأسرة مشكلات ما بعد الطلاق، من السعاية والكد والنفقة وغيره