السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بيان هام من نقابة المهن الموسيقية حول الحالة الصحية لـ إيمان البحر درويش

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 02:23 م
مصر تايمز

أصدر الفنان مصطفى كامل بيانًا عاجلًا لـ نقابة المهن الموسيقية، بشأن أزمة الفنان إيمان البحر درويش، بعد أن أعلنت ابنته تعرضه لوعكة صحية شديدة، إذ أكد أنه حاول التواصل أكثر من مرة مع ابنة الفنان، لكن لم يرد أحد عليه، موضحًا أن النقابة على أتم استعداد لمساعدة المطرب إيمان البحر درويش.

 

بيان هام من نقابة المهن الموسيقية حول الحالة الصحية لـ إيمان البحر درويش

 

وجاء نص البيان كالتالي: بيان نقيب المهن الموسيقية، بشأن الصورة المتداولة للفنان إيمان البحر درويش، أتقدم بخالص الدعاء بالشفاء للفنان الكبير إيمان البحر درويش، وأعلن أنه منذ الساعة الواحدة ليلًا، وصلتني رسائل من بعض السادة الزملاء الصحفيين، تتضمن صورة للفنان على فراش المرض.

 

وتابع البيان: قمت بالإتصال بكل من اعرفهم، بل وناشدت على صفحتي الخاصة كل الزملاء بالمجتمع الموسيقي، للإستدلال عن رقم الفنان إيمان البحر أو رقم ابنته، وبمجرد أن وصلني رقمان تحديدا، قمت بالإتصال بهما على الفور، وكان أحدهما مغلق والثاني لم يتم الرد عليه نهائيًا، ثم أرسلت رساله علي صفحة السيده أمنيه نجلته وأبضًا لم يتم الرد على الرسالة.

 

"هان عليها ابوها".. إبنة إيمان البحر درويش في مرمى نيران الانتقادات
 

 

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على ابنة الفنان إيمان البحر درويش، بعدما نشرت صورة صادمة له تظهر تراجع حالته الصحية.

 

وقالت إحدى الرواد، "عندي مشاعر انزعاج واشمئزاز من الابنة اللي هان عليها ابوها تشوه صورته في عيون جمهور من الملايين وتهتك ستر مرضه وعجزه بصورة زي دي، مش متخيلة ان في مبرر منطقي للفعل ده.. او التعليق السخيف حتى لو متقصدوش اللي ع الصورة، ربنا يشفي الفنان الكبير ويجعل التصرف الجاحد المريض ده سبب لدعوات كتير تنفعه".

 

وأضافت، للتوضيح واعترافا بسوء الظن.. لما فتحت صفحة بنته امنية لقيت اخر بوست نشراه ع عام قبل الصورة بيتكلم عن معاناة عميقة اوي وخزلان وقهر.. ده غير الإشاعات اللي كانت شغالة طولالوقت على سيرة والدهم واستغلال محنته من بعض المغرضين، اللي عرفته انهم بيمروا بمحن مستمرة.. ولربما في جديد منعرفوش، غالبا هي افتكرت ان الصورة دي شكل من الاستغاثة او رسالة غير مباشرة مفادها ارحموا عزيز قوم ذل جايز حصل حاجة جديدة ضغطت عليها للدرجادي، جايز احساسها بالظلم وقلة الحيلة دفعوها تعمل كده، بس انا لسه شيفاها غلطانة انها تنشر صورة زي دي لوالدها في حالته دي.. بحس ان ده شئ من الستر.. ويمكن يفيدهم بشكل ما".

 

أثارت ابنة الفنان إيمان البحر درويش حالة من الجدل بعدما نشرت صورة صادمة له تبين تعرضه لوعكة صحية شديدة.

 

وانتشرت الصورة على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية ،وظهر إيمان البحر درويش وقد فقد شعره وفقد الكثير من وزنه وبملامح متغيرة.
 

وكتب مصطفى كامل على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك: بعض الزملاء الصحفيين أرسلوا لي صوره للفنان إيمان البحر درويش في حاله مرضيه صعبه جداًيصعُب عليّٰ نشرها

 

تابع مصطفى كامل: ارجوا من الزملاء من يعرف أي رقم من أرقام أسرته أن يرسله لي في أسرع وقت  حتي تقوم النقابه بدورها علي وجه السرعة، وكان إيمان البحر درويش دخل في خلافات كبيرة طوال السنوات الأخيرة، منها خلافه مع مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقة المصرية حاليا، بعد اتهام البحر للأخير بتزوير انتخابات سابقة لنقابة الموسيقيين.

 

كما انتشرت شائعات منذ عدة سنوات عن اختفاء إيمان البحر درويش في ظروف غامضة، وبعد عدة أشهر خرجت ابنته تنفي كل المزاعم مؤكدة أن والدها في العناية المركزة لمروره بظرف صحي طارئ.

 

وانقلبت وسائل التواصل الاجتماعي رأساً على عقب بعد نشر الصورة، وتم تداولها بشكل واسع في الدقائق الأولى من نشرها على حساب أمنية بحر، داعين للنجم ايمان البحر درويش بالشفاء العاجل.


وجاءت بعض التعليقات على الصورة تناشد المسؤولين في نقابة الموسيقيين بتولي علاج المطرب الكبير ايمان البحر درويش، كما طالب البعض الآخر مجلس الوزراء متمثلا في وزارة الصحة بعلاجه على نفقة الدولة.
 

يشار إلى أن إيمان البحر درويش، كان عرف بأنه عمل في الماضي على إعادة إحياء أعمال جده، سيد درويش، فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبيراً في معظم المنطقة العربية، برغم اختلاف أسلوب أغانيه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

 

كما المعروف عن إيمان البحر درويش، أنه أجاد بالتمثيل، خصوصا في فيلم "حكاية في كلمتين" حيث قام بدور البطولة مع الفنانة ليلى علوي، إلى درجة أن عرض الفيلم استمر أكثر من عام. كما أدى دور البطولة في مسلسل "الإمام الشافعي" وأيضا في مسرحية "بنت الحكومة" ووضع أيضا بعض الموسيقى التصويرية وقام بغناء التترات لبعض المسلسلات التلفزيونية، بحسب الوارد بسيرته.

 

نقابة الموسيقيين تسعى للتواصل مع أسرة إيمان البحر درويش


وفي وقت سابق، كشف الفنان مصطفى كامل -النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية- خلال اجتماع الجمعية العمومية المصغر للنقابة، تفاصيل حول فترة توليه النقابة .

 

وقال مصطفى كامل، إنه استلم النقابة بعد أحداث 25 يناير 2011، ووقتها كانت خزينة النقابة خاوية، مشيرا إلى أنه في ذلك الوقت أنعش الخزينة وأصبح بها ما يقرب من 13 مليون ونصف المليون جنيه، مدعما قوله بمستندات عرضها على الشاشة.


 

وأضاف مصطفى كامل: "أنا قولت لـ إيمان البحر درويش لو مفيش فلوس تدفع بيها معاشات الموسيقيين فأنا هسلف النقابة من جيبي".