السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كاف يقرر الغاء دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024

الجمعة 07/يوليو/2023 - 11:57 م
كاف
كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الجمعة، إلغاء دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك يمنع مشاركة الأندية المودعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الأدوار التمهيدية من البطولة، وبذلك يعتبر خروج أي فريق من دوري الأبطال سيغادر جميع المنافسات القارية بداية من الموسم الجديد 2023 - 2024.

 

ووافقت اللجنة التنفيذية على إلغاء الجولة التمهيدية الثانية الإضافية من بطولة كأس الكونفدرالية، وهذا يعني أن الأندية الـ16 الفائزة بالدور التمهيدي الثاني ستتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية لموسم 2023-2024، وبالتالى فإن الفرق التى ستودع دور الـ32 فى دورى أبطال إفريقيا لن تشارك فى الكونفدرالية.

 

الاتحاد الإفريقي يحدد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة
 

وفي سياق آخر، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد مباراة السوبر الإفريقي، بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، الذي كان من المقرر إقامته في شهر أغسطس المقبل، حسبما أعلن اتحاد العاصمة في وقت سابق.

 

الاتحاد الإفريقي يحدد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الاهلي واتحاد العاصمة 
وقرر المكتب التنفيذي، خلال اجتماعه اليوم بالرباط، إقامة المباراة يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يجرى تحديد المكان وملعب المباراة في وقت لاحق.

 

وتوج الأهلى بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الحادية عشرة فى تاريخه، على حساب فريق الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2 فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وحصد اتحاد العاصمة الجزائري، لقب الكونفدرالية، على حساب فريق يانج أفريكانز التنزاني.