الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"تويتر" تهدد ميتا بمقاضاتها بعد تطبيق Threads

الجمعة 07/يوليو/2023 - 12:15 ص
تويتر
تويتر

حذرت منصة تويتر ، نظيرتها ميتا بعد إطلاق الأخيرة تطبيق ثريدز Threads ، وهددت  بمقاضاتها بسبب هذا التطبيق الذى جذب الكثيرين.

 

ونشر موقع "SEMAFOR" الأميركي رسالة تحذيرية من تويتر إلى ميتا يطالب فيها موقع التغريدات باتخاذ خطوات فورية لمنع استخدام أي أسرار تخص منصته.

 

وحذّر من مغبة أي معلومات سرية يمكن أن ينقلها موظفونا السابقون، مشيرا إلى أن العديد من موظفي تويتر السابقين لديهم معلومات سرية ويعملون لدى ميتا، وأوضحت الرسالة أن لدى تويتر مخاوف من أن هذه الأسرار قد تم استخدامها عن عمد.

تسارع أكثر من 30 مليون شخص لتدشين حساباتهم عبر تطبيق ثريدز  threads، بمجرد الإعلان عنه من مجموعة ميتا.

 

وتطبيق ثريدز “ Threads “ هو تطبيق أصدرته شركة ميتا مالكة فيس بوك وإنستجرام، حيث أعلن رئيسها أمس مارك زوكربيرغ عن إطلاق تطبيق ثريدز “ Threads “ رسميًا لأيفون وأندرويد والذي يعتبر أكبر منافس يواجه تويتر الان، فياتي تطبيق ثريدز لتوفير تجربة ممتعة للمستخدمين، عبر مشاركة تحديثات نصية يمكن للآخرين التفاعل معها مثل تويتر تماما، مع الاعتماد باستخدام نفس حساب انستجرام لإنشاء حساب جديد.

 

ويعمل تطبيق ثريدز “ Threads “ كما يعمل تطبيق إنستجرام وفيس بوك، حيث يمكن استخدامه مباشرة فور تحميله من جوجل بلاي أو أبل ستور google play- App Store حيث يمكنك استخدام “ Threads “ من خلال حساب انستجرام.

 

ويأتي تطبيق ثريدز Threads الجديد يأتي لتوفير الجديد للتعبير عن الأفكار نصيا حد أقصى 500 حرف وهوا ما يدعى «نفترض» أو “ Threads “.

 

يتيح ثريدز “ Threads “ منافس تويتر تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

 

كما يوفر ثريدز منافس تويتر إرفاق صور وروابط ومقاطع فيديو وصور متحركة GIFs، ومشاركة والرد والإعجاب مع الاخريين.