الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يوافق على طلب اتحاد الكرة مد مهلة إرسال ممثلى مصر فى بطولتى أفريقيا

الخميس 22/يونيو/2023 - 02:21 م
مصر تايمز

تلقى اتحاد الكرة موافقة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بمد مهلة إرسال الفرق المصرية، التى تشارك فى بطولتى أفريقيا الموسم المقبل حتى 15 يوليو المقبل، بدلا من 30 يونيو الجارى.

 

الكاف يوافق على طلب اتحاد الكرة مد مهلة إرسال ممثلى مصر فى بطولتى أفريقيا

 

وأرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة جمال علام، قبل أيام قليلة، خطابا للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، يطالب فيه بتأجيل إرسال أسماء الفرق التى تمثل مصر فى بطولتى أفريقيا لـ15 يوليو المقبل، وهو الموعد المحدد لنهاية مسابقة الدوري.

 

واستند اتحاد الكرة فى طلبه على استمرار بطولة الدورى فى مصر وبعض البلدان الأفريقية الأخرى، مع وجود عدم ارتباطات فى بطولتى أفريقيا فى النصف الأول من يوليو المقبل.

 

جاء ذلك بعدما تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم من كاف يخطره فيه، بموعد إرسال الأندية المشاركة فى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الكونفدرالية، وتضمن الخطاب ضرورة إرسال الأندية المشاركة فى البطولات الإفريقية فى موعد أقصاه 30 يونيو.

 

وحدد الكاف شروط المشاركة وفقا للمسابقات المحلية التى لم تكتمل فى موسم 2022 / 2023 على أن يتم إرسال الفرق المشاركة وفق المعايير المحددة فى الاتحاد المصرى وباقى الاتحادات.

 

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أبلغ الأندية فى لائحة هذا الموسم قبل انطلاقه، بأنه حال عدم إنهاء المسابقة قبل موعد إرسال الأندية المشاركة إلى كاف، سيتم الرجوع لترتيب الدور الأول لبطولة الدورى.

 

مرتضى منصور: الزمالك سيشكو الأهلي.. وكهربا هيدفع الغرامة غصب عنه
 

 

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول" عن اعتزام إدارة القلعة البيضاء التقدم بشكوى ضد النادي الأهلي أمام لجنة الانضباط، بعد الأنباء التي ترددت عن حصول الأهلي على توقيع أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك.

 

وفي تصريحات عبر شاشة قناة الزمالك قال مرتضى منصور إنه سينتظر إصدار الأهلي بيان نفي للأنباء التي تحدثت عن تعاقده مع أحمد فتوح، ليضم هذا النفي إلى ملف شكوى أخرى سيتقدم بها النادي ضد أحد البرامج التليفزيونية التي تحدثت عن حصول الأهلي على توقيع ظهير الزمالك.

 

وكشف  مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك "المعزول" عن سبب تأخر النادي الأبيض في تقديم شكوى جديدة ضد محمود عبدالمنعم "كهربا"، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد انتهاء مهلة سداد الغرامة المستحقة عليه للزمالك.

 

وقال مرتضى منصور "تأخرنا في تحريك شكوى جديدة ضد كهربا، بسبب الحجز على أرصدة النادي، لأنه إذا كان اللاعب تعرض للإيقاف، وقام بعد ذلك بدفع الغرامة، كانت ستدخل الحساب المحجوز عليه لصالح ممدوح عباس".

 

وأضاف مرتضى منصور: "فتحنا حسابا جديدا في الساعات الماضية، وأمير مرتضى سافر وقدم الشكوى للمحامي الذي سيقدمها للفيفا، خلال 24 ساعة، وعندما يدفع اللاعب الغرامة، سيحولها على الحساب الجديد لنادي الزمالك"، مضيفًا: "غصب عن كهربا ونادي كهربا سيتم دفع الغرامة بعد ما فيفا يرسل للنادي الأهلي".