الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفير مصر في بروكسل يلتقي بالمفوض الأوروبي للسوق الداخلي والفضاء والرقمنة

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 10:51 ص
مصر تايمز

التقى الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى بلجيكا ولوكسمبورج ومؤسسات الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بتيري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلي، والمكلف بوضع سياسات السوق الداخلية الأوروبية ‏ورقمنة الاقتصاد وملف الفضاء داخل الاتحاد الاوروبي، حيث ‏استعرض عبد العاطي التقدم المطرد الذي تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي خلال السنوات الاخيرة.

سفير مصر في بروكسل يلتقي بالمفوض الأوروبي للسوق الداخلي والفضاء والرقمنة

 

كما تناول السفير أبرز ملامح عملية التحديث والتطوير ‏الجارية في قطاعات الاقتصاد والاستثمار وتاسيس المجلس الاعلي للاستثمار برئاسة السيد رئيس الجمهورية بهدف خلق مناخ موات للاستثمار، بما يسهم بمزيد من جذب للشركات الأوروبية.

 

واستعرض عبد العاطي تطورات قطاع الطاقة في مصر، والتوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة الخضراء.

 

كما أبرز جهود الدولة في مجال الرقمنة من حيث التوسع في إنشاء المدن الجديدة والذكية، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن خطة الدولة لمد خطوط الألياف البصرية في أنحاء الجمهورية ودعم مبادرات التعليم عن بعد ، ونوه عبد العاطي باستضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية بجانب وكالة الفضاء المصرية.

 

‏من جانبه رحب المفوض الأوروبي للسوق الداخلي بعملية التطوير الجارية في مصر، مشيرا إلى أن مصر شريك هام للاتحاد الأوروبي في مجالات عدة أبرزها التجارة والطاقة. وعبر المفوض الأوروبي عن ترحيبه بتعزيز التعاون مع مصر في مجالات الرقمنة وكذلك علوم الفضاء مع مصر وافريقيا من خلال برامج التدريب الأوروبية وبرامج بناء القدرات الموجهة إلى الكوادر المصرية والافريقية في هذه المجالات.