الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مبابي عن تدخل الرئيس الفرنسي لإقناعه بالبقاء: تأثيره عليا صفر

الجمعة 16/يونيو/2023 - 02:00 ص
مبابي
مبابي

أكد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أن خياره الوحيد حالياً في البقاء في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن الرئيس إيمانويل ماكرون لا علاقة له بمستقبله مع ناديه ولن يؤثر عليه، وذلك بعدما أرسل رسالة إلى النادي لإبلاغه بعدم تمديد التعاقد لما بعد صيف 2024.

 

وقال مبابي: في اللحظة الحالية لا خيار أمامي سوى البقاء في باريس سان جيرمان، خطتي هي التواجد عندما يبدأ الموسم، وعن ما قاله الرئيس الفرنسي بإنه سيتدخل لإقناعه بالبقاء وعندما سؤاله: ماهو تأثير الرئيس ماكرون على مستقبلي؟ في عام 2023 .. قال مبابي "صفر".

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن تدخله مجدداً في قضية كيليان مبابي وناديه باريس سان جيرمان، لاقناع  اللاعب الدولي للبقاء مع الفريق.

 

وقال ماكرون في تصريحات نقلتها إذاعة "مونت كارلو": لا أعلم ماذا يحدث مع مبابي حالياً، لكن سأقنعه للبقاء مع النادي.

 

وكان مبابي قد أبلغ نادي باريس سان جيرمان يوم الاثنين الماضي أنه لن يقوم بتفعيل تمديد العقد المبرم بين الطرفين لما بعد يونيو 2024، ما أثار ترقب عدد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ريال مدريد للتعاقد مع الهداف التاريخي للنادي الباريسي.

 

وكشف مبابي في نوفمبر من العام الماضي أن الرئيس ماكرون اتصل عليه العام الماضي أكثر من مرة لإقناعه بالبقاء، وقال: ماكرون اتصل بي أكثر من مرة وقال أعلم أنك تود الرحيل، لكن أريدك أن تعرف بأنك مهم لفرنسا ولا أريدك أن تغادر، لديك الفرصة لصناعة التاريخ هنا، والكل يحبك.

 

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية إن قرار النجم كيليان مبابي بعدم تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025، أصاب المسؤولين عن الدوري الفرنسي بالقلق.
 


كيليان مبابي يهدد حقوق البث في الدوري الفرنسي 

 

واكدت الصحيفة أن خطاب هداف النادي الباريسي جاء بمثابة صدمة في ملف حقوق تسويق بث مباريات الدوري الفرنسي في المستقبل.

 

وأضافت أنه يتبقى شهران على تلقي الرابطة الفرنسية المحترفة عروض شراء حقوق بث مباريات "الليغ وان" خلال الفترة بين عامي 2024 و2028.
 

وأشارت إلى أن مبابي يعد أيقونة مميزة في الدوري الفرنسي، إذ حصل على جائزة الهداف للموسم الخامس توالياً، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب للموسم الرابع توالياً، مؤكدة أن رحيله سيعد ضربة قوية للعوائد الاقتصادية للمسابقة.