الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"خلي بالك".. 3 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضاحى فى شوارع الجيزة خلال العيد

الإثنين 05/يونيو/2023 - 12:42 م
مصر تايمز

أعلنت محافظة الجيزة، أنها سوف تبدأ في تطبيق عدد من الإجراءات الصارمة وذلك من أجل منع القيام بذبح الأضاحي في نهر الطريق، وأكد مصدر مطلع في المحافظة، عن صدور قرار من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تضمن حظر القيام بذبح الأضاحي في نهر الطريق، وسوف يتم تحصيل غرامة قيمتها 3000 جنيه من المخالفين للقرار .

 

"خلي بالك".. 3 آلاف جنيه غرامة ذبح الأضاحى فى شوارع الجيزة خلال العيد

 

وانطلقت محافظة الجيزة فى تجهيز الخطط والاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من حيث توفير كافة متطلبات المستشفيات والوحدات الصحية، واحتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم، إلى جانب تكثيف حملاتها الرقابية على محلات الجزارة والمطاعم والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم المعروضة للمواطنين وضبط المخالفين، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

وبشأن ذبح الأضاحي في العيد، سوف تتخذ المحافظة إجراءات صارمة هذا العام لمنع ذبح الأضاحي بنهر الطريق، حيث كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كان قد أصدر قرارا بحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق، وفي حال المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه، وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.

 

وأكد أنه سوف يتم تكليف إدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين لقرارات حظر الذبح بالشوارع والإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى.



هذا وقد أصدر محافظ الجيزة تكليفا لإدارتي شؤون البيئة والإشغالات في الأحياء والمراكز والمدن التابعة للمحافظة وكذلك الإدارة الصحية بالقيام بتحرير المحاضر الضرورية ضد كافة المخالفين للقرارات الخاصة بحظر الذبح في الشوارع إلي جانب القيام بالإزالة الفورية لأي شوادر يتم إقامتها بدون الحصول على تصريح من الجهات المحتصة.

 

محافظ الجيزة يسلم 57 موتوسيكل مجهز طبياً وكرسى كهربائى لذوى الهمم
 

 

وفي وقت سابق، سلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة 18 موتوسيكل مجهز طبياً و39 كرسى كهربائى لذوي الهمم والقدرات الخاصة مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية للعمل على دعمهم وتسهيل حركتهم.


وأكد محافظ الجيزة، على اهتمام الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية بذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم لدعم الخدمات المقدمة لهم وتحسين سبل معيشتهم مشيراً إلى أن إطلاق مبادرة قادرون باختلاف ساعدت فى تكثيف الجهود المقدمة لزيادة وتنوع الدعم المقدم لهم وإدماجهم داخل المجتمع.


وأشاد محافظ الجيزة بدور جمعية مصطفى وعلي أمين الخيرية ومساهمتهم الفعالة في دعم الأسر الأولي بالرعاية، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم.

 

وثمن محافظ الجيزة، الدور الحيوي لتلك المؤسسات المجتمعية في دعم قضايا تنمية المجتمع مؤكدا على إستمرار التعاون بما يحقق الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواطني الجيزة.
وخلال تسليم الكراسي المتحركة والتروسيكلات حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الاستماع إلى مطالبهم، معربًا عن سعادته بلقائه بهم، وموجهاً نائب المحافظ ببحث  المطالب الخاصة بهم وسرعة تلبيتها بالتنسيق مع مديرية التضامن بالجيزة وتذليل العقبات وحل أي مشكلات تواجههم.


واشار محافظ الجيزة إلى أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

 

من جانبها أكدت صفية أمين رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية على حرص المؤسسة على مشاركة مؤسسات الدولة الحكومية لتلبية إحتياجات المواطنين ودعم جهود تلك الجهات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية وذوى الهمم، مشيرةً إلى أن تسليم المركبات اليوم هو الدفعة الثانية من مشاركة المؤسسة بمبادرة "قادرون بإختلاف" لهذا العام.


حضر فعاليات تسليم الكراسي المتحركة والمونوسيكلات المجهزة طبياً ، هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وصفية مصطفي أمين رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، وهاني صادق أمين الصندوق، وصفاء سعد أمين المجلس، ومحمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي.