الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

خلصوا عليه بسبب ماكينة فوري.. أسرة عريس كفر الشيخ تروي تفاصيل صادمة: ابننا اتغدر بيه وعايزين القصاص

الأربعاء 31/مايو/2023 - 04:50 م
مصر تايمز

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الرابعة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس المحكمة والدائرة الرابعة، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب بسبب خلاف على ماكينة فوري بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والشروع في قتل صديقه عن طريق الاعتداء عليهما بعصا بيسبول، لجلسة يوم 24 يوليو المقبل للمرافعة،وذلك في أحداث القضية رقم 3518 لسنة 2022 جنح بيلا والمقيدة برقم 2251 لسنة 2022 جنايات كفر كفر الشيخ.

تروي  أسرة عريس كفر الشيخ تفاصيل مقتل مؤمن ، والتي كانت بسبب ماكينة فوري  وذلك علي خلفية خلافات مالية بينهم بسبب تحويل مبلغ مالي من مكينة فوري .

 

خلصوا عليه عشان ماكينة فوري.. أسرة عريس كفر الشيخ تروي تفاصيل صادمة: ابننا اتغدر بيه و عايزين القصاص.

 

وقالت شقيقة مؤمن المجني علية بإن عرضت عليه شركة فوري ماكينات ومن خلال ذلك يتم توزيعة علي العملاء وعلى المحلات ، بمقابل تحصيل الأقساط خلال الشهر وكان إحد الأشخاص الذي تم أستلام ماكينة فوري وطالبه بالقسط  ولكن تعدي عليه .

 

وأشارت شقيقتة  إلي إنه كان المتهم لديه محل بالقرب من محل شقيقها ، وذهب مؤمن لمطالب القسط من صاحب المحل قال له "مالكش حاجة عندي، ودفعوا خارج المحل وسقط علي الأرض في الشارع وبدون أي سبب .

 

وحرر شقيقها محضر في القسم بحالة التعدي عليه من صاحب محل ، وكانت هناك محاولات من أسرة المجني بجلسات عرفية للصلح ما بدر من ابنهما ، موضحة شقيقة بأن قبل الصلح ترصدوا لشقيقها بقتلة  وتم الغدر به من صاحب المحل بعصا حديد ولفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفي كفرالشيخ العام نتيجة  كسر مضاعف بالجمجمة ونزيف حاد بالمخ   .

 

بالدموع شقيقته قائلة  كان متزوج من 6 أشهر وحرمونا منه نطالب وطالبت شقيقتة بالقصاص وكل حاجة زي ماهي حتي ملابس مؤمن جديد “ حسبي الله ونعم الوكيل ”

 

 

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال "م.إ.خ.ع"، و"ع.م.ع.ع" لمحكمة الجنايات لإجراء محاكمتهما عما أُسند إليهما من اتهام، وتبين من أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ أنهما في يوم 25 سبتمبر الماضي بدائرة قسم بيلا بمحافظة كفر الشيخ، قتلا المجني عليه "مؤمن.إ.أ.م.أ.ع"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك الغرض أداتين (عصا خشبية، عصا البيسبول)، وتوجها إلى حيث أيقنا سلفًا مكان تواجده وما أن ظفرا به حتى تعديا عليه بأن كالا له ضربتين بالرأس فسقط أرضًا مغشيًا عليه غارقًا في دمائه واستكملا تعديهما عليه بأن انهالا على أنحاء متفرقة من جسده بما يحملا من أدوات ضربًا محدثين ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وكشف أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنه قد اقترن بتلك الجناية وتلتها جناية أخري وهي أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرعا في قتل المجني عليه "محمد.ش.م.ح.ا"، عمدًا بغير سبق إصرار ولا ترصد حال قيامه بالزود عن المتوفي إلي رحمة مولاه "مؤمن.إ.أ.م.أ.ع"، فقام المتهم الثاني بالتعدي عليه ضربًا بأن كال له عدة ضربات استقرت إحداها برأسه بالعصا إحرازه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق حال تواجد المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين أحرزا أداتين ( عصا خشبية - عصا البيسبول ) مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها مصوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

وكشفت أوراق القضية أنه حال جلوس المجنى عليهما على مقهي، فوجئا بالمتهمين مستقلين دراجة نارية متجهين صوبهما محرزين أداتين ( عصي خشبية "بيسبول" ) وما أن ظفرا بالمجني عليه الأول - المتوفي - حتى كالا له ضربتين بالرأس فسقط أرضًا مغشيًا عليه، وانهالا عليه بالضرب بأنحاء متفرقة من جسده محدثين ما به من إصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

 

و تبين من أوراق القضية أنه وحال محاولة المجني عليه الثاني للذود عن الأخير عاجلة المتهم الثاني بعدة ضربات بذات الأداة آنفة البيان محدثًا ما به من الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي وعزي قصدهما من ذلك إزهاق روحهما إلا أنه خاب أثر جريمتهما عن المجني عليه الثاني لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وذلك لمداركته لاحقًا بالعلاج