الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد تتصدر قائمة محركات البحث

الأربعاء 24/مايو/2023 - 04:32 م
مصر تايمز

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد تصدر قائمة محركات البحث في مصر، حيث اعتمد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح 87.3%؜، وأبدى سعادته من نتيجة الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أن الامتحانات خرجت بأمن وأمان ودون أي شكاوى من النظام الجديد الذي سيتم تعميمه بالمرحلة الإعدادية.

 

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد تتصدر قائمة محركات البحث

 

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد .. وتعتبر محافظة بورسعيد أولى المحافظات التي طبقت نظام البابل شيت الجديد للعام الثاني على التوالي، واعتمدت النتيجة بحضور اللواء عادل الغضبان، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، الدكتورة هالة عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية.

 

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد .. وتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لمحافظة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم، وذلك لسهولة حصول الطلاب وأولياء الأمور عليها.

 

نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه بورسعيد .. وأدى 13795 طالب وطالبة، امتحانات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي 2022 - 2023 اعتبارا من الاثنين الموافق 15 مايو الجاري، وانتهت الامتحانات فى 22 نفس الشهر. 
 

نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد.. وأشارت وكيل أول الوزارة إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة هو 13795 طالبا وطالبة ينقسمون إلى 6648 طالبة و7147 طالب بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص.


نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد.. وأضافت الدكتورة هالة عبد السلام، أن تعليم بورسعيد استعد بتجهيز 68 لجنة أساسية لخدمة الطلاب بجميع الإدارات التعليمية، فضلا عن التنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لتوفير وسائل النقل لقري جنوب وغرب بورسعيد ومنطقة سهل الطينة، وأدى الطلاب الامتحانات، بنظام البابل شيت والتصحيح المميكن وذلك للعام الثاني على التوالي.

 

نتيجة الشهادة الاعدادية بورسعيد بعد اعتمادها من المحافظ

 

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن الأولى على مستوى المحافظة بالشهادة الإعدادية وهي ماريا مايكل، واعتمد المحافظ، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة 84.3%.

وأكد محافظ بورسعيد، أن جميع الأجهزة التنفيذية في محافظة بورسعيد، خاصة مديرية التربية والتعليم، خصصت جهودها لدعم طلبة وطالبات الإعدادية خلال الامتحانات، َتوفير الجو المناسب لهم.

 

- درجات مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية من 40 درجة والنجاح من 20 درجة.

 

- درجات مادة العلوم للشهادة الإعدادية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

 

- درجات مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.

 

- درجات مادة الرياضيات للشهادة الإعدادية من 30 درجة والنجاح من 10 درجات.

 

- درجات مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

 

وأكّدت المديريات التعليمية، أنَّه يتمّ عقد ورش عمل يومية للموجهين بشأن ضوابط تقدير درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني2023، مؤكّدًا تقدير الإجابات المشطوبة والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها، والدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم.

 

كما أكّدت مراجعة دقيقة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر ومراجعة الورقة الحاصلة على أقل من درجة النجاح بـ3 درجات بدقة.

 

محافظ بورسعيد يلتقي رؤساء الأحياء و مديري المديريات لمتابعة سير العمل

 

من ناحية أخرى، عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، أمس الثلاثاء،  اجتماعا موسعا، مع رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديري المديريات و الإدارات بمحافظة بورسعيد ، لمتابعة سير وانتظام العمل في عدد من الملفات ، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،  واللواء عاطف وجدي السكرتير العام والأستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد.

 

و خلال اللقاء ، وجه محافظ بورسعيد بتشكيل لجنة برئاسة إدارة الحوكمة و عضوية الأدارة العامة للشئون المالية ، والإدارة العامة للشئون القانونية، و إدارة الموارد البشرية،  تختص بمراجعة أعمال اللجان المشكلة بالمحافظة والمديريات والمسئولة عن مراجعة وإعداد كشوفات خاصة بأسماء مستحقي بدل المنطقة الحرة من أصحاب المعاشات ، وبيان محل إقامتهم  ومراجعة البيانات الخاصة بهم،  و ذلك خلال مدة اقصاها أسبوع.

 

وأوضح محافظ بورسعيد أنه تم زيادة أعداد الجهات المستحقة لبدل المنطقة الحرة من أصحاب المعاشات الى 57 جهة ، ومؤكدا أنه سيتم مراجعة الكشوفات الخاصة بأسماء أصحاب المعاشات من الجهات المختلفة،  لتحقيق أقصى درجات من الدقة وبما يساهم في دعم خطة المحافظة نحو العمل على زيادة بدل المنطقة الحرة لأصحاب المعاشات خلال الفترات القادمة.