الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يطرق أبواب المجد في الدوري الفرنسي

الإثنين 22/مايو/2023 - 11:25 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه أوكسير 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

باريس سان جيرمان يطرق أبواب المجد في الدوري الفرنسي

 

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 84 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس مع تبقي جولتين على نهاية الموسم.

 

على الجانب الآخر تجمد رصيد أوكسير عند 34 نقطة في المركز السادس عشر، وتقدم باريس سان جيرمان في الدقيقة السادسة عن طريق كيليان مبابي، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة.

 

وأصبح باريس سان جيرمان على أعتاب التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة 11 وهو رقم قياسي بعدما أحرز كيليان مبابي هدفين ليقوده للفوز 2-1 على أوكسير المتعثر.

 

ويكفي فريق المدرب كريستوف جالتييه التعادل أمام مضيفه ستراسبورج السبت المقبل لحسم اللقب، ورفع كيليان مبابي رصيده إلى 28 هدفا في الدوري هذا الموسم ليتصدر قائمة الهدافين متقدما بهدفين على ألكسندر لاكازيت مهاجم أولمبيك ليون.

 

نجم باريس يطرق باب مانشستر سيتي في صفقة تبادلية غير متوقعة
 

 

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن النجم البرازيلي نيمار مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قد ينضم إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة تبادلية غير متوقعة.

 

وذكرت صحيفة "سبورت" ، إن باريس سان جيرمان يخطط لإبرام صفقة تبادلية غير متوقعه مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن النادي الباريسي يسعى للتخلص من النجم البرازيلي نيمار ، مشيرة إلى أن السيتي قد يكون طرفاً في تحقيق هذا المطلب، وأضافت أن سان جيرمان يفكر في إبرام صفقة تبادل بانتقال الدولي البرازيلي إلى السيتي، مقابل ضم البرتغالي برناردو سيلفا إلى حديقة الأمراء.

 

واختتمت أنه تم عرض نيمار في وقت سابق على تشيلسي بسبب عدم اهتمام باريس سان جيرمان باستمراره، والأمر نفسه بطرح فكرة انتقاله إلى ريال مدريد، ولكن اللاعب البرازيلي لا يرغب في العودة إلى الدوري الإسباني إلى عن طريق فريقه السابق برشلونة.

 

وكشفت بعض التقارير الصحفية، عن حقيقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وينتهي عقد نيمار مع فريق باريس سان جيرمان في صيف موسم 2025، أي يتبقى في عقده موسمان مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

وأشارت تقارير حسب صحيفة سبورت، أن برشلونة لا ينوي التعاقد مع نيمار دا سيلفا خلال الفترة المقبلة، بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

 

وأن إدارة نادي برشلونة ترى بأن عودة نيمار لصفوف الفريق في السنوات المقبلة صعبة، خاصة وأن راتب اللاعب البرازيلي ضخم للغاية، وتعرض نيمار دا سيلفا للإصابة في منتصف الموسم الحالي، حيث انتهى موسمه بشكل مبكر مع فريق باريس سان جيرمان.

 

 

ميسي يتصدر قائمة تاريخية فريدة.. ومحمد صلاح بالوصافة
 

 

انفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، بقائمة اكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في القرن الـ21، ويتواجد محمد صلاح لاعب منتخب مصر الاول وليفربول الانجليزي بالمركز الثاني ولكن بفارق شاسع.

 

حيث يتفوق محمد صلاح على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، برصيد 31 هدفًا على الاسطورة البرتغالية.

 

وجاءت قائمة الاكثر تسجيلًا بالقدم اليسرى في القرن الـ21 كالتالي، ميسي 424 هدفا، محمد صلاح 140 هدفاً، جريزمان 134 هدفا، لوكاس بودولسكي 122 هدفا، آريين روبن 120 هدفاً، كريستيانو رونالدو 109 هدفاً، جاريث بيل 102 هدفاً.