الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أبو الغيط يكشف وصية مبارك له بعد تعيينه وزيرا للخارجية

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:27 م
أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

كشف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدبلوماسيين يتحركون بصعوبة في السودان بسبب إطلاق النار في الشوارع.


وتابع خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجامعة العربية ليست دولة كبيرة لديها أقمار صناعية قادرة على رصد التجمعات العسكرية في أي مكان. 


ولفت السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الجامعة العربية تتحدث عما تقرأه يوميا من تقارير مختلفة عن الوضع في السودان .


وقال إن الأمل أن يتوقف القتال بين أطراف الأزمة في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى صيغة تفاهم، موضحا أنه يعرف ما إذا كان هناك تدخلات خارجية من عدمه أو إذا كان هناك طرف يتلقى دعم من الخارج من عدمه. 


وأردف السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: عندما تم تعيينى وزيرا للخارجية في عهد الرئيس الأسبق مبارك طلب مني أن أهتم وأزور السودان.


وواصل حديثه: الرئيس مبارك قال لي: السودان هي عمق مصر ومصر بالنسبة لها عمقها الاستراتيجي، مضيفا أن رؤساء مصر السابقين عبد الناصر والسادات ومبارك كانوا يدركون أهمية السودان لمصر، والرئيس السيسي يعلم جيدا الأهمية الإستراتيجية للسودان.