السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. اتحاد الكرة يدرس إحالة ميدو إلى لجنة الانضباط

الخميس 27/أبريل/2023 - 10:00 ص
مصر تايمز

السوبر المصري.. يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تقديم شكوى ضد أحمد حسام ميدو عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك في لجنة الانضباط والأخلاق برئاسة المستشار عزت خميس.

 

السوبر المصري.. اتحاد الكرة يدرس إحالة ميدو إلى لجنة الانضباط

 

السوبر المصري.. وكان أحمد حسام ميدو، طالب مجلس إدارة نادي الزمالك بالانسحاب من مباراة السوبر المصري أمام النادي الأهلي، المحدد لها يوم 5 مايو المقبل على ملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

السوبر المصري.. ويرى عدد من أعضاء اتحاد الكرة، أن أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي قام بتحريض مسئولي نادي الزمالك على الانسحاب من مباراة السوبر المحلي أمام النادي الأهلي، ما يغذي من أجواء التعصب ويهدد استقرار المسابقات المحلية، وهو ما يعد سلوك غير رياضي يضرب بالروح الرياضية وسلامة المنافسات الرياضية عرض الحائط، ويعزز روح الأنقسام والتعصب بين جماهير الكرة المصرية في وقت تسعى فيه كل مؤسسات الدولة إلى نبذ التعصب وإعادة اللحمة بين كل عناصر المنظومة الرياضية، وهو ما يستوجب إحالته إلى لجنة الانضباط.

 

السوبر المصري.. ودعا أحمد حسام ميدو، مجلس الزمالك لاجتماع طارئ لمناقشة الاعتراض على قرار تعيين حكم مصري لمباراة السوبر، بعدما أعلن الاتحاد المصري تعيين الحكم محمود البنا لإدارة اللقاء.

السوبر المصري.. وكتب ميدو عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "أتوقع أن ينسحب الزمالك من السوبر.. ولو انسحب أتمنى ألا يكون الأمر تهديدا فقط"، مضيفاً، "أتمنى من كل قلبي أن ينسحب الزمالك من السوبر مهما كانت العواقب.. ما يحدث من المسؤولين عن الكرة في مصر فضيحة في حقهم".

 

وتابع ميدو: "أتمنى أن ينسى كل الزملكاوية خلافاتهم في الوقت الحالي ويدعموا قرار المجلس في حالة الانسحاب، الزمالك ليس ناديا صغيرا حتى ينبطح المسؤولون عن الكرة هذا الانبطاح في بلد لها تاريخ كبير في كرة القدم مثل مصر".
 

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات، في الخامس من شهر مايو المقبل.

 

ويعاون محمود البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبدالفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

يذكر أن هناك عقوبات مالية ضخمة نصت عليها لائحة المسابقات ضد الفريق المنسحب من مباراة السوبر المحلي، ففي حال الانسحاب من خوض المباراة يتم تغريم الفريق المنسحب مليون جنيه وحرمانه عامين من المشاركة في السوبر المصري.

 

نجم الزمالك الأسبق: الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس


يرى وائل القباني نجم نادي الزمالك الأسبق، أن النادي الأهلي كتب كلمة النهاية في تجربة بيراميدز، وذلك بعدما توج النادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس مصر للمرة الـ 38 في تاريخه.

 

وقال وائل القباني في تصريحات إذاعية، "تجربة بيراميدز فشلت، بكل ضخ الفلوس والاستثمار اللي حطوها مع كم اللاعيبة اللي موجودة تحس إن مفيش نظام، الأهلي خلص على أكذوبة بيراميدز بعد الفوز بالكأس".

 

وأضاف نجم الزمالك الأسبق، "التجربة أثبتت فشلها بكل تأكيد ولن يفلح في حصد أي لقب، بيراميدز جاء لصرف الأموال فقط دون محاسبة، ولا بد من خضوعه للمحاسبة ومعرفة النتائج المترتبة من صرف تلك الملايين دون فائدة".