السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يستضيف برينتفورد في الدوري الإنجليزي لتصحيح المسار

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 09:55 ص
تشيلسي
تشيلسي

يستضيف فريق تشيلسي نظيره برينتفورد اليوم الأربعاء، في التاسعة إلا ربع مساء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإنجليزي.
 

 

تشيلسي يستضيف برينتفورد في الدوري الإنجليزي لتصحيح المسار

 

ويسعى فريق تشيلسي اليوم من أجل تصحيح مساره في الدوري الإنجليزي بعدما سقط أمام برايتون في أخر مباراة له بنتيجة 2-1، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تلقيه الهزيمة من فريق ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

 ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، جمعها من 31 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 9 وسقط في 12 أخرين، وسجل لاعبيه 30 هدف فيما استقبل 33 هدف.

 

بينما يتواجد فريق برينتفورد في المركز العاشر، برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات منهم، وتعادل في 14 ، وتلقى الهزيمة في 12 آخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 43 هدف.

 

وأعلن فرانك لامبارد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، غياب نجمي فريقه عن البلوز، لنهاية الموسم الجاري.
 

قال لامبارد في تصريحات صحفية: "انتهى موسم ريس جيمس، وماسون ماونت نفس الشيء ولكن ربمًا يعود لآخر مباراة بالموسم."

 

وتابع: "ريس جيمس تعرض لإصابة بعضلات الفخذ الخلفية ستبعده حتى نهاية الموسم أما ماسون ماونت سيخضع لعملية جراحية بسيطة بالحوض ستبعده لـ4 أسابيع." 


وعن مدرب تشيلسي الجديد، قال: "لن أشارك بأي محادثات داخلية بخصوص المدرب القادم".، ومن المتوقع، أن تشيلسي سيمنح المدرب الجديد الحرية في إبرام التعاقدات الصيفية، خاصة مع قرار النادي ببيع عدد من اللاعبين، من أجل تحقيق الموازنة، في قواعد اللعب المالي النظيف. 

 

وسيغادر لامبارد تدريب تشيلسي في نهاية الموسم، حيث لا توجد لديه أي فرصة للاستمرار، خاصة بعدما خسر 4 مباريات ضد ريال مدريد ذهابا وإيابا، وضد أستون فيلا (2-0)، وضد برايتون (2-1).

 

وقرر تشيلسي تعيين فرانك لامبارد مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري، وسط العديد من الخيارات التي كانت تنظر لها إدارة الأمريكي تود بويلي.


وشهدت الفترة الماضية، مفاوضات بين إدارة تشيلسي، والثنائي الإسباني لويس إنريكي، والألماني جوليان ناجسلمان لتولي منصب المدير الفني الجديد للبلوز بداية من الموسم المقبل.

 

وغادر تشيلسي الأسبوع الماضي دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، على يد ريال مدريد الإسباني، بالخسارة ذهابا وإيابا برباعية نظيفة.

 

تشيلسي يقترب من التعاقد مع ماوريسيو بوكيتينيو لتدريب "البلوز"
 

 

أفادت تقارير صحفية أنه من المرجح أن يقوم تشيلسي بتعيين ماوريسيو بوكيتينيو مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام السابق مدرباً جديداً .

 

وكان تشيلسي قد أصدر قراراً بإقالة جراهام بوتر في بداية أبريل ، قبل أن يقوم بتعيين فرانك لامبارد مدرباً مؤقتاً حى نهاية الموسم بشكل مؤقت .

 

وقد تعرض تشيلسي للهزيمة برباعية نظيفة في مجموع المباراتين ضد ريال مدريد في ربع نهائي المسابقة وبحسب "الجارديان" فإن التوقعات تشير بأن المدرب الأرجنتيني سيتم تعيينه كمدرب رئيسي لقيادة تشيلسي .


 

ويأتي هذا بعدما رفض الألماني جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق المهمة بسبب مخاوفه بشأن استراتيجية "البلوز" في التعاقدات.

 

وما جعل ناجلسمان يرفض المهمة كذلك قيام إدارة تشيلسي الممثلة في المالك الأمريكي تود بويلي بالدخول في مفاوضات مع بوكيتينو والبلجيكي فيسنت كومباني مدرب بيرنلي في نفس توقيت التفاوض معه.

 

ونجح المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان في إبهار مسؤولي نادي تشيلسي خلال مفاوضاتهم معه في الفترة الماضية، مما جعله الخيار الأول للإدارة.

 

بطلب من توخيل.. بايرن ميونخ يفاوض نجم تشيلسي لضمه في الصيف

 

طلب المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، التعاقد مع نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


يريد توخيل تدعيم صفوف بايرن ميونخ خلال الموسم الجديد، خاصة في ظل خروج الفريق من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، وتراجعه في مسابقة الدوري للمركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند.


أشارت تقارير حسب صحيفة "ذا أثليتك" الإنجليزية، أن توخيل أظهر اهتمامًا كبيرًا بلاعبه السابق ماسون ماونت، وهناك أيضًا اهتمام من عدة أندية إنجليزية لضم اللاعب، مشيرة إلى أن هناك رغبة داخل نادي تشيلسي بالاحتفاظ باللاعب الذي ينتهي عقده مع "البلوز" في يونيو 2024، وبدأ بالفعل تود بويلي، رئيس نادي تشيلسي، الحديث مع وكلاء اللاعب لتجديد عقده مع البلوز.