الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روما يتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تخطى فاينورد

الخميس 20/أبريل/2023 - 11:55 م
روما
روما

تأهل فريق روما إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تخطى فاينورد بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، وانتهت المباراة التي جمعت بينهما بملعب الأوليمبيكو معقل روما، في إياب الدور ربع نهائي من بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الحالي، بنتيجة 4-1.

 

روما يتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد تخطى فاينورد 

 

وسجل أهداف روما كلا من: ليوناردم سبينازولا، باولو يبالا، ستيفان الشعراوي، لورينزو بيليغريني، فيما سجل هدف روما الوحيد ايجور جوريليرمي.

 

وجاء تشكيل روما يضم كلا من:

حراسة المرمى: روي باتريسيو

خط الدفاع: نيكولا زاليفسكي، جيانلوكا مانشيني، كريس سمولينج، ليوناردو سبينازولا

خط الوسط: فاينالدوم، ماتيتش

خط الهجوم: بيليجريني، بريان كريستانتي، اندريا بيلوتي

 

ويعول روما على ملعبه الأولمبي لتعويض النتيجة بعد خسارته في المباراة الأولى، بينما يسعى الفريق الهولندي للثأر من روما بعد الخسارة أمامه في نهائي نسخة العام الماضي من دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وحتى مع غياب باولو ديبالا وتامي أبراهام، يبدو المدرب جوزيه مورينيو واثقا في تحقيق الفوز إيابا وإلحاق هزيمة جديدة بفينورد، ويضرب المتأهل عن هذه المواجهة، موعدا في نصف النهائي، مع الفائز من لقاء باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، وسانت جيلواز.


قال مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، إنه يعتقد أن فريقه سيكون قادراً على الانتفاضة والعودة في النتيجة عقب خسارته 0-1 على الأراضي الهولندية، في "ذهاب" ربع نهائي الدوري الأوروبي، أمام فينورد روتردام الذي اعترف بأنه يحترمه، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي".

 

وصرح مورينيو أمس الأربعاء: "أحترم فينورد إلى أقصى حد، لكنني أثق تماماً في لاعبي فريقي ومشجعيه"، وذلك في مؤتمر صحافي قبل مباراة الإياب الحاسمة المقرر إقامتها الخميس، على ملعب "الأولمبيكو" في روما.

 

وسيتعين على روما القيام بـ"ريمونتادا" على أرضه لقلب النتيجة المعاكسة لمباراة الذهاب على ملعب الفريق الهولندي.


وفي هذا الصدد قال مورينيو: "علينا التحلي بالصبر، ما يهم هو تسجيل هدفين أكثر منهم، لا أعرف ما إذا كنا سنفوز، لكنني أعلم أن لدينا فريقاً في حالة جيدة وأنه يمكننا الاعتماد على ملعب يريد اللعب معنا".


وتابع: "مشجعونا يعرفون الفرق بين التواجد في الملعب واللعب معنا، ليس فقط التلويح بعلم، بل التواجد حقاً على أرض الملعب معنا"، كما دافع مورينيو عن أسلوب لعب فريقه المتهم بكونه دفاعياً أكثر من اللازم.


وقال في هذا الصدد: "نحن فريق دفاعي وقمنا بـ27 تسديدة على المرمى، هذا متناقض بعض الشيء، لا أريد أن أقول إن الحظ لا يحالفنا، علينا ببساطة أن نكون أفضل، يمكنك التحدث عن القائم أو حارس مرمى المنافس، لكن بالنسبة لي هذا يعني أننا نصنع الفرص وهذا مهم، مسألة التسديدات على المرمى لا تقلقني بل على العكس تماماً".