الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال الخميس المقبل

الإثنين 17/أبريل/2023 - 11:52 ص
مصر تايمز

تستطلع دار الإفتاء، برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1444هجريا، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء يوم الخميس المقبل الموافق 20 أبريل، وإعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

 

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال الخميس المقبل



وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك لا تلتفتوا إلى الأخبار التى تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هى مصدر إعلان رؤية الهلال.

 

البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعذر رؤية هلال شهر شوال الخميس القادم
 

 

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة تعذر رؤية هلال شهر شوال بسبب حدوث ظاهرة فلكية تحدث خلال يوم الخميس المقبل، وهي ظاهرة كسوف الشمس، مشيرا إلى أن ظاهرة كسوف الشمس لن تظهر في مصر ولا في الوطن العربي.

 

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان، أن ذلك عار تماما عن الصحة وجود أي معوقات لرؤية هلال شهر شوال، مشيرا إلى أن ظاهرة كسوف الشمس ليس لها أي تأثير على عملية رؤية هلال شهر شوال.

 

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وفقًا لتقرير صادر عنه، أن الجمعة المقبل الموافق 21 أبريل الجاري سيكون موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، وأن الخميس المقبل 20 أبريل سيكون نهاية شهر رمضان 2023، لافتًا إلى أن الرأي النهائي لموعد نهاية شهر رمضان وموعد بداية شهر شوال 2023 سيكون لدار الإفتاء المصرية.